أبى العام 2012 أن ينتهي إلا بجديد على خشبة المسرح، إذ تستضيف قاعة صلاح عبد الصبور بمسرح الطليعة بالعتبة غدا عرضا خاصا لمسرحية "سلقط في ملقط".

المسرح يختتم العام بعرض الطليعة “سلقط في ملقط”

أبى العام 2012 أن ينتهي إلا بجديد على خشبة المسرح، إذ تستضيف قاعة صلاح عبد الصبور بمسرح الطليعة بالعتبة غدا عرضا خاصا لمسرحية “سلقط في ملقط”.

 

 


وبحسب وكالة ” أ  . ش . أ” تدور أحداث المسرحية في بلدة بصعيد مصر قتل كبيرها الذي يحكمها ويأتي المحقق الذي يؤدي دوره مجدى فكري للتحقيق في الجريمة ليجد أن كل أهل البلدة مصرون على أنهم هم القتلة، وفي النهاية يقر المحقق ويعترف بأنه هو القاتل الحقيقي.

“سلقط في ملقط” من انتاج فرقة الطليعة، تأليف رأفت الدويري، أشعار عصام غنام، ألحان كريم عرفة، توزيع سام إميل، استعراضات عزت أبو سنة، بطولة مجدى فكري، هاني النابولسى، سميحة عبد الهادي، عبير الطوخي، مراد فكري، أحمد زايد، نهاد سعيد، حسان العربي، ناجح نعيم، جلال الهجرسي، عبد الله الشرقاوي، وإخراج إميل شوقي.

كما يفتتح ماهر سليم رئيس البيت الفني للمسرح غدا العرض الخاص لمسرحية “الأبرياء” الذي تستضيفه قاعة زكي طليمات على مسرح الطليعة.

وتدور أحداث العرض في زمنين بالتوازي، ويتناول أحد الملفات الموجودة في جهاز مباحث أمن الدولة المنحل، راصدة ما كان يحدث قبل ثورة يناير، وما يتوقع النص حدوثه بعدها بست سنوات .

“الأبرياء” بطولة فايزة كمال، حسن العدل، فكري سليم، محمد مبروك، يحيى محمود، أحمد إبراهيم، الحسن محمد، محمد عبد الوهاب، هناء سعيد، مروة عيد، عربي رمضان، أشرف صالح، كريم الحسيني، جمال يوسف، تأليف موسيقي وليد الشهاوي، رؤية تشكيلية عمرو عبد الله، تأليف أكرم مصطفى، إخراج أحمد إبراهيم.

 

محيط – وكالات

http://www.moheet.com/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *