أخبار عاجلة

تستعد مدينة الطائف لاستقبال عشاق المسرح الثلاثاء المقبل في أول عرضٍ لمسرحية “الجثة صفر”، التي تقدمها لجنة الفنون المسرحية بجمعية الثقافة والفنون في الطائف.

“الجثة صفر” على مسرح فنون الطائف.. الثلاثاء المقبل

تستعد مدينة الطائف لاستقبال عشاق المسرح الثلاثاء المقبل في أول عرضٍ لمسرحية “الجثة صفر”، التي تقدمها لجنة الفنون المسرحية بجمعية الثقافة والفنون في الطائف.

 

 

وصرّح المخرج والممثل “سامي صالح الزهراني” أن المسرحية مليئة بالتحديات الجميلة والرائعة التي تتركك تحلق في سماء الجمال والإبداع “هي أول محاولة إخراجية بالنسبة لي، بعد أن قررت لجنة الفنون المسرحية إسناد هذا العمل إليّ، وأنا أشعر بالفخر لذلك، والتحدي الآخر أن العمل نفذته مجموعة من الشباب الذين حضروا دورات وورشاً عقدت في جمعية الثقافة والفنون بالطائف، وهم يتميزون بالطموح والجموح، ولذلك كان يجب أن نتعامل معهم بحرص شديد لإظهار ما يتميزون به من مواهب”.

وقال الزهراني عن النص المسرحي “النص كُتب بطريقةٍ جديدة من قبل “فهد ردة الحارثي”، أفسح فيه مساحة كبيرة للمخرج لكي يستطيع أن يتحرك من خلال النص، وترك له الحرية الكاملة في اختيار القالب المناسب لهذا النص، وتم اعتماد المسرح الفقير كشكل عام لهذا العمل، وخلط بعضاً من الاحتفالية والملحمية في هذا العرض، والاعتماد على حركية الممثل وجسده بشكلٍ كبير، مع تحويل الأشياء البسيطة من ديكور وإضاءة إلى شيءٍ مبهر يخدم العرض المسرحي، ويصل بالنص إلى المتلقي بشكلٍ تلقائي بعيداً عن التعقيد”.

يشار إلى أن العرض سيقدم على مسرح قاعة فهد ردة الحارثي في جمعية الثقافة والفنون بالطائف، إلى جوار مركز الموهوبين، بعد صلاة العشاء.

 

http://www.alsharq.net.sa

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.