أخبار عاجلة

العنف ضد الأطفال بكل صوره المختلفة فى المجتمع، كان هو محور موضوع مسرحية "تكاشير" التى عرضت على خشبة ساقية الصاوى، من خلال مجموعة من التلاميذ الصغار المجتمعين داخل الفصل، وقرر هؤلاء الصغار فى إحدى الحصص التى غاب عنها المدرس، أن يحكى كل طالب قصته القاسية مع العنف الذى مورس ضده أمام طلاب الفصل واعتبروها حصة تعبير.

“تكاشير” مسرحية فى الصاوى تناقش العنف ضد الأطفال

العنف ضد الأطفال بكل صوره المختلفة فى المجتمع، كان هو محور موضوع مسرحية “تكاشير” التى عرضت على خشبة ساقية الصاوى، من خلال مجموعة من التلاميذ الصغار المجتمعين داخل الفصل، وقرر هؤلاء الصغار فى إحدى الحصص التى غاب عنها المدرس، أن يحكى كل طالب قصته القاسية مع العنف الذى مورس ضده أمام طلاب الفصل واعتبروها حصة تعبير.

المسرحية تحكى فى ست لوحات أشكال العنف المختلفة سواء فى المنزل أو الشارع أو المدرسة من خلال قضايا هامة مثل عمالة الأطفال وزواج القاصرات وأفلام الأكشن، وتناولت اللوحة الأخيرة مشكلة الختان.

الجدير بالذكر أن مشروع المسرحية نفذته جمعية سوا للتنمية بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى بالاستعانة بفرقة “الفجر للأطفال التى يشرف عليها مركز ثقافة الجيزة بإدارة فتحى سعيد وهى من تأليف المؤلفين هناء سيف الدين وسحر جبر وقام بإخراجها رجب فهمى.

وقام بأداء الأدوار فى المسرحية مجموعة من التلاميذ الذين أكدوا على عدم تعارض دراستهم مع تقديم العروض المسرحية وقالوا إنها تنمى موهبتهم وتعطيهم الحافز على المذاكرة.

 

كتبت رشا كمال

http://www1.youm7.com

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.