أخبار عاجلة

تنطلق في مدينة الإسكندرية المصرية الساحلية مساء الخميس القادم الدورة الثانية من المهرجان المسرحي الشبابي "لقاءات 6 ميم"، القائم على مشروع يهدف إلى استكشاف مسرحيات معاصرة من ألمانيا وثلاث دول عربية.

“لقاءات 6 ميم” مهرجان مسرحي ألماني مصري في دورته الثانية

تنطلق في مدينة الإسكندرية المصرية الساحلية مساء الخميس القادم الدورة الثانية من المهرجان المسرحي الشبابي “لقاءات 6 ميم”، القائم على مشروع يهدف إلى استكشاف مسرحيات معاصرة من ألمانيا وثلاث دول عربية.

 

 

“لقاءات 6 ميم” مهرجان مسرحي، تدور فكرته حول تجارب 6 مخرجين شباب يتولون إخراج 6 مسرحيات ويعرضونها وفق رؤاهم الفنية المتباينة في 6 أمسيات متلاحقة. ويسمح للجمهور بحضور عروضه اليومية بالمجان في “أتيلييه الإسكندرية”. عن المهرجان قال المعهد الثقافي الألماني “غوته” منظم المهرجان في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) نسخة منه إن المهرجان مبادرة فنية لإلقاء الضوء على الحركة المسرحية المعاصرة للشباب في مدينة الإسكندرية تتم بالتعاون مع مؤسسة جدران للفنون والتنمية بهدف تشجيع المسرحيين للخروج من حدود النص المسرحي وتقديم أعمالهم الفنية الخاصة حول النصوص المسرحية.

ويقدم المهرجان الذي ينطلق يومه الأول الخميس المقبل (6 كانون الأول/ ديسمبر 2012) العروض الستة وهي: “مواد سامة” عن النص المسرحي “الطريقة المضمونة للتخلص من البقع” للمؤلفة رشا عبد المنعم إخراج كريم عبد النعيم، و”أكمل مكان النقط” تأليف سامح عثمان وإخراج علي عثمان، وعرض “والآن يبدأ الحفل” عن مسرحية “أنا وشترس” تأليف الألمانية ماريانا فرايديغ ترجمة نبيل الحفار ونص مسرحي لأسامة الهواري وإخراج سامح الحضري.

كما يعرض المهرجان “الرجل الذي أكل العالم” تأليف “نيس- مومي شتوكمان” وترجمة محمد أبو زيد وإخراج محمد عبد القادر، وعرض “أب مثالي” عن المسرحية الألمانية “إنني أب مثالي” تأليف يورغ مينكه وبايتس ماير ترجمة فوزية حسن وإخراج وصال عبد العزيز.

وعرض “يوم ما أبطل أشجع، حكون ميت أكيد” عن المسرحية الألمانية “قفوا إذا كنتم تشجعون فريق شالكه” تأليف يورغ مينكه وبايتس ماير ترجمة فوزيه حسن ومعالجه درامية لنبيل نور الدين.

http://www.dw.de

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة