أخبار عاجلة

وصل عدد أعضاء مبادرة "المسرح للناس" التي أطلقها مسرح الغد إلى 20 ألف عضو.و بهذه المناسبة أقامت الفرقة القومية للعروض التراثية احتفالية في قاعة مسرح الغد مساء أول أمس حضرها الفنان ماهر سليم رئيس البيت الفني للمسرح.

عدد أعضاء مبادرة “المسرح للناس” يصل إلى 20 ألفاً

وصل عدد أعضاء مبادرة “المسرح للناس” التي أطلقها مسرح الغد إلى 20 ألف عضو.و بهذه المناسبة أقامت الفرقة القومية للعروض التراثية احتفالية في قاعة مسرح الغد مساء أول أمس حضرها الفنان ماهر سليم رئيس البيت الفني للمسرح.

 

 

وأ عرب سليم عن إعجابه بطريقة تسيير العمل في المسرح والعلاقات بين أعضائه و روح الفريق التي تسوده، و قال : إن هناك “حالة من الدفء الفني والإنساني” يجدها في قاعة الغد، مضيفاً أنه “فخور بأن هناك من لا يزالون يلتفون حول الفن، الذي هدفه الأساسي التعبير عن طموحات وآمال وآلام الناس”، واصفًا الاحتفالية بأنها “وسام على صدره”، وتمنى أن يتضاعف أصدقاء مسرح الغد دافعين الحركة الفنية إلى الأمام.
من جانبه، أكد الفنان عبد الرحيم حسن مدير فرقة الغد عن مفاجآت تتضمن خصم 50%
لحملة كارنيه “أصدقاء الغد” لدخول أي من مسارح الدولة وليس “الغد” فقط، في بادرة تهدف لإنارة مسارح الدولة بشكل دائم، مشيرًا إلى أن الأمر ينطبق أيضا على مسارح  الدولة بالإسكندرية.
وأضاف حسن أن حاملي كارنيه “أصدقاء الغد” تخطوا 450 عضوا، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد إطلاق “قوافل” منظمة من أصدقاء مسرح الغد بمشاركته لحضور عروض الفرق الأخرى ودعم مسارح البيت الفني.
وأكد أن مبادرة “المسرح للناس” تهتم بإيجاد حركة متفاعلة بين المسرح والناس، وتشجع الأعمال الجيدة من انتاج الفرق الحرة المميزة، مدللا باستضافة قاعة الغد لأحد عروض الفرق الحرة بعد كل عمل من إنتاج الغد.
وقال الفنان عبد الرحيم حسن مدير فرقة الغد إنه عقب انتهاء عروض مسرحية” البيت”، تستضيف قاعة الغد العرض الحائز على المركز الأول في مهرجان الثقافة الجماهيرية.
و أشار إلى اعتزام الفرقة تنظيم ورشة مجانية مفتوحة للجمهور في الإدارة المسرحية، بإشراف المخرج حمدي أبو العلا، تليها ورشة إعداد الممثل، مضيفا أنه يدرس فكرة تقديم نتاج هذه الورش بقاعة الغد.
وقال إنه تم تكوين مجموعة من أصدقاء مسرح الغد المهتمين بنقد وتقييم العروض لمد جسر التواصل بين المبدعين ومن لديهم ملكات نقدية من الشباب، مضيفا: “ستكون البداية بندوة تعقب عرض البيت خلال الأسبوع القادم”.
و أضاف أن الفرقة بانتظار ظهور نتيجة مسابقة التأليف المسرحي في ديسمبر المقبل ليتم التعاقد مع أول خمسة عروض فائزة، وتم خلال الاحتفالية تكريم ثلاثة من أصدقاء مسرح الغد الناشطين، هم : خالد دياب، إبراهيم حنفي، وعمرو علي، حيث تطوعوا بالدعاية لعروض الفرقة وعمل “برومو” لها، وموقع الكتروني وإذاعة خاصة لأصدقاء مسرح الغد.

 

http://dostor.org

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.