أخبار عاجلة

“البيت” يكشف الوجه الآخر للمجتمع المصرى

 

أعرب المخرج المسرحي سعيد سليمان عن سعادته لما حققته مسرحيتة الجديدة “البيت “من إقبال جماهيري كبير على مدار أسبوع من بدء عرضها على خشبة مسرح البالون الذي يستمر حتى نهاية نوفمبر الجاري.

 

 

المسرحية مأخوذة عن النص الشهير “بيت بيرنارد ألبا” للأسباني لوركا، وتم صياغتها مرة أخرى بما يلائم اللحظة الراهنة فى مصر، ويقوم ببطولتها ليلى جمال، عزة بلبع، عبيرعادل، نورهان، مى رضا، وإعداد وإخراج سعيد سليمان.
وقال المخرج سعيد سليمان أن المسرحية تركيبة إجتماعية تم تناولها بشكل متطور ليعبر بشكل غير مباشر عن حال المجتمع المصري والوجه الآخر له بعد ثورة 25 يناير، حيث أصبحت الشراسة والعدوانية والأنانية هى السمة الجديدة التى طرأت على مجتمعنا، ويظهر ذلك من خلال أحداث مسرحية “البيت” وهى تدور حول خمس بنات يعشن فى منزل تحت سيطرة الأم، التي تفرض عليهن عادات وتقاليد معينه، لنجد فى الظاهر بيتا تسوده علاقه طيبه ومثالية، لكنه فى الحقيقة يحمل من الداخل أخلاقا متناقضة، وغير سوية.
وأكد حرصه على إستخدام الموسيقى الحية والأغانى المصاحبة للأحداث ليجعل المشاهد يتعايش مع أحداث المسرحية .
من ناحية أخرى، أبدى سعيد سليمان إعجابه الشديد بالأعمال المسرحية المتميزة التى يشهدها مسرح الدولة هذه الأيام، مؤكدا أنها خطوة مهمة للنهوض بالمسرح مرة أخرى.

 

http://www.alwafd.org

 

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.