أخبار عاجلة

مسرحية ‘وجوه‘ تتألق امام الجمهور الجزائري

 

حالة من الترقب والدهشة الممزوجة بالاعجاب والتصفيق الحار لابطال مسرحية “وجوه” انتابت الجمهور الجزائري خلال متابعته لعروض فرقة 20 يناير المستقلة للفنون المسرحية،

 

 


التي قدمت عرضها الاول في الثامنة مساء الجمعة الماضي على خشبة مسرح دار الثقافه بولاية بجاية لتتوجه بعدها الى المسرح الوطني في العاصمة الجزائرية لتقديم تجربتها المثيرة للجدل “وجوه”.
حضر العرض الاول الفنان المسرحي عمر قطموش محافظ مهرجان بجاية الدولي للمسرح الحركة المسرحية الجزائرية بولاية بجاية كان من بينهم نجوم المسرح جمال داكار، لطفي بن سبع، وعدد من عشاق ورموز المسرح.
وفور انتهاء العرض صعد محافظ المهرجان لتحية فريق العمل وسط تصفيق حار استمر طويلا اعلن بعده اختيار مسرحية ” وجوه ” للقيام بجولة على اشهر خشبات المسرح الجزائري خلال الفترة المقبلة، مؤكدا ان هذه هى الدعوة الرسمية الاولى داخل المهرجان التي وجهتها رئاسة المهرجان لتميز العمل واختلافه وخروجه عن المألوف.
اتفقت الاراء التي تابعت العرض رغم تباين قراءاتها للتجربة على ان العرض يقدم شكلا ولونا جديدا وخارجا عن كل ماهو تقليدي قدمته جمهورية مصر العربية ممثلة في صناع العرض المسرحي ” وجوه “.
يذكر ان العمل ماخوذ عن قصة احمد يوسف عقيلة، تاليف فتحي القابسي، من انتاج فرقة 20 يناير المستقلة للفنون المسرحية. بطولة ناصر عبد الحفيظ، محمد عاشور، عبد الرحمن ابو سعدة، احمد نجم الدين، اشعار حسام الدين عبد العزيز، موسيقى احمد العراقي، ديكور واضاءة فرقة خيوط ماريونيت محمد فوزي بكار، واخراج شرح البال عبد الهادي.

 

http://www.panet.co.il/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.