أخبار عاجلة

انطلاق الطبعة السادسة لمهرجان المسرح الأمازيغي في باتنة

تنطلق بعاصمة الأوراس باتنة، الأربعاء، فعاليات المهرجان الوطني للمسرح الأمازيغي، الذي سيستمر إلى غاية الـ18 ديسمبر الجاري. وقد فضلت الهيئة المنظمة أن تكون الطبعة السادسة تحت شعار “شباب مبدع”، وهذا في إطار ترسيخ وإحياء التراث والثقافة الأمازيغية وتبادل الخبرات بين الفنانين ومواصلة التأسيس لمسرح أمازيغي.

ومن المنتظر أن تعرف طبعة هذا العام برمجة 15 عرضا تابعة لـ 7 ولايات هي بجاية، باتنة، تيزي وزو، أدرار، إيليزي، ورڤلة وغرداية، كما يرتقب أن تشارك 8 فرق ضمن المنافسة من بينها المسارح الجهوية لباتنة وبجاية وتيزي وزو، حيث ستقدم الأعمال بقاعة العروض بمسرح باتنة الجهوي ابتداء من الساعة السابعة مساء، في حين تشارك 7 فرق أخرى خارج المنافسة بعروض تقام بدار الثقافة محمد العيد آل خليفة يوميا على الساعة الثالثة بعد الزوال.

في المقابل تم تسطير برنامج متنوع على مستوى المراكز الثقافية لدوائر عين التوتة، المعذر، عين ياقوت، نڤاوس وتازولت. فيما سيتم عقد جلسات خاصة بمناقشة الأعمال المقدمة بقاعة التدريبات بمسرح باتنة الجهوي. وبرمج المنظمون 3 ندوات لتسليط الضوء على كتابات الدكتور صالح لمباركية وتاريخ مسرح باتنة الجهوي، وموضوع مسرح الطفل.

صالح سعودي

http://www.echoroukonline.com/

عن

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.