مسرح أوال يعيد مسرحية “جروح” برؤية جديدة

 

 

 

يستعد مسرح أوال ضمن نشاطه المسرحي الموسمي لتقديم مسرحية “جروح” تأليف الكاتب الإماراتي إسماعيل عبدالله, ومن إعداد وإخراج عبدالله سويد.

وقال المخرج عبدالله سويد ان “العمل سبق وأن عرض ضمن عروض مهرجان مسرح أوال المسرحي الثامن, ولكنه لم يكن بالجاهزية الكاملة نظرا لظروف ضيق الوقت والتزام بعض الممثلين بارتباطات أخرى وظروفي الشخصية لوفاة والدي, ولهذا تم الإتفاق مع إدارة المسرح بإعادة عرض المسرحية مع إضافة بعض التعديلات على النص وتغيير بعض الممثلين”.

وأضاف “أن تكرار عرض العمل المسرحي يساعد المخرج على تطوير الرؤية الإخراجية, ومن جهة أخرى يؤكد على جاهزية الممثلين وخشبة المسرح من حيث الديكور والإضاءة والموسيقى”.

تدور أحداث مسرحية “جروح” في بيئة شعبية وذلك من خلال عائلة تتكون من خمسة أفراد, حيث تصارع الأم “مريم بنت مانع” الموت, ومن خلال لحظاتها الأخيرة يأتي شقيقها بالرضاعة ليستغل الموقف طمعا بنصيبه في الأرث ويعلن لأفراد العائلة بأن الأم قد كتبت ثروتها من خلال وصيه لرجل غريب , حيث يبدأ الصراع والشك حول الأم وماهي طبيعة هذه العلاقة مع هذا الرجل الغريب, الذي يتضح لهم في نهاية العمل بأنه من قام بإنقاذها في صغرها دون مقابل.

المسرحية من بطولة نخبة من نجوم البحرين ومنهم: عادل شمس, شفيقة يوسف, حسن محمد, عبدالرحمن محمود, يعقوب القوز, سامي رشدان, شذى سبت, ولأول مرة المذيعة نورا عصر.

تعرض مسرحية “جروح” على صالة البحرين الثقافية وذلك يومي الخميس والجمعة 20 -21 نوفمبر الحالي, الساعة 8 مساء والدعوة عامة.

 

http://www.bna.bh/


عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.