مهرجان الكويت المسرحي يختار عرضين من الفرق الخاصة

 

 

 

وجهت إدارة مهرجان الكويت المسرحي دعوة لمؤسسات الإنتاج المسرحي (الفرق الخاصة) للمشاركة في الدورة الخامسة عشرة التي ستقام في العاشر من ديسمبر المقبل، وتنتهي في العشرين من الشهر نفسه.
وسيتم اختيار عرضين من الفرق الخاصة كحد أقصى، وآخر موعد لتسلم الطلبات سيكون 16 أكتوبر الجاري، حيث ستقدم الطلبات لمكتب الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب. ويرفق مع الطلب صورة من ترخيص الإنتاج المسرحي ساري المفعول وسيرة ذاتية للمؤلف وخمس نسخ من النص المشارك.
وتدخل الفرق الخاصة في المنافسة مع الفرق المسرحية الأهلية ومسرح جامعة الكويت ومسرح الشباب على جوائز المسابقة الرسمية وهي: جائزة أفضل عرض مسرحي متكامل، وجائزة أفضل مخرج مسرحي، وجائزة أفضل مؤلف مسرحي، وجائزة أفضل ممثل دور أول، وجائزة أفضل ممثل دور ثان، وجائزة أفضل ممثلة دور أول، وجائزة أفضل ممثلة دور ثان، وجائزة أفضل ديكور مسرحي، وجائزة الإضاءة، ومؤثرات صوتية، وأزياء.
ويتضمن المهرجان العديد من الفعاليات وهي: حفل الافتتاح، وتكريم الفنانين، والعروض المسرحية، والندوة الفكرية، وجلسات حوارية تعقب كل عرض مسرحي مشارك في المسابقة، والشهادات الفنية، والمعارض الفنية، اللقاءات الإعلامية مع الضيوف، حفل الختام.
وكان مراقب المسرح بالمجلس الوطني صالح الحمر قد تولى إدارة الدورة الرابعة في ديسمبر2013، التي شهدت تكريم الفنانين المسرحيين: عبدالرحمن العقل، وحمد ناصر، ود. خالد رمضان، وانتصار الشراح، وداود حسين، وطارق العلي، وعبدالإمام عبدالله، وجمال الردهان، وأحمد السلمان.
يذكر أن الدورة الأولى من عمر المهرجان، عقدت في السابع والعشرين من مارس عام 1989 بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمسرح، الذي يحتفل به المسرحيون حول العالم، وتحول الاحتفال بتلك المناسبة العالمية إلى مهرجان مسرحي سنوي حافل، يقدم للجمهور في الكويت نماذج مختلفة من العروض المسرحية ترضي مختلف الأذواق، وتكون فرصة طيبة لإذكاء روح المنافسة بين الفرق المشاركة لتقديم أفضل ما لديها من عطاء، بهدف الارتقاء بالحركة المسرحية.

 

 

فادي عبدالله

http://www.aljarida.com/


عن

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.