أخبار عاجلة

فليطح: «أيام المسرح للشباب» فرصة لإبراز المواهب

 

 

 

اختتمت أنشطة المركز الإعلامي لمهرجان أيام المسرح للشباب العاشر بمؤتمر لنائب المدير العام لشؤون الشباب في الهيئة العامة للشباب والرياضة د. حمود فليطح، ورئيس المهرجان المخرج عبدالله عبدالرسول، أداره الصحافي مفرح الشمري.
وأشاد د. فليطح في مستهل حديثه بدور وسائل الإعلام في إبراز فعاليات المهرجان، إضافة إلى النقد البناء من الصحافة التي وصفها بالمرآة العاكسة للأنشطة، وكذلك دور اللجنة الإعلامية من خلال المركز الإعلامي والنشرة اليومية.
وأكد الركيزة الأساسية في خطة الهيئة العامة للشباب والرياضة، وهي تنفيذ الرغبة السامية لسمو الأمير في دعم الشباب، لافتاً إلى أن الهيئة تشجع المسرح الجاد وتدعمه.
وثمن فليطح مشاركة الفرق المسرحية في مهرجان «أيام المسرح للشباب»، الذي فرصة لإبراز المواهب الشابة وفرصة لتقديم الإبداع والتجارب المسرحية الجديدة، إذ تحرص هيئة الشباب والرياضة على توفير المناخ المناسب للتنافس بين الفرق المسرحية على مدى دورات المهرجان، شاكراً الجهود المبذولة من لجنة التحكيم واللجنة الفنية التي اختارت عروض المسابقة الرسمية.
وأشار إلى أن هناك ضوابط للحد من التجاوزات في مستوى النصوص المسرحية، ويجب أن توصل العروض رسائل هادفة.
وتمنى تجاوز سلبيات الدورة الحالية للمهرجان خلال الدورات المقبلة، مشيرا الى أن الهيئة العامة للشباب والرياضة ستقوم بإنشاء ثلاثة مسارح في منطقة العارضية.
وحول عدم تقيد بعض النصوص المسرحية في المهرجان، قال رئيس المهرجان عبدالله عبدالرسول ان هناك لائحة تسير وفقها اللجنة الفنية، وتؤكد هوية المهرجان وعدم تجاوز الضوابط، لافتا إلى أن الفرق المسرحية تمثل نفسها هي مسؤولية عما يقدم، لكن سنطالبها بالالتزام بهذا الجانب خلال الدورات المقبلة للمهرجان.
ويؤكد عبدالرسول أن اختيار موعد إقامة المهرجان في شهر سبتمبر من كل عام، مناسب للغاية لكونه لا يتزامن مع أي مهرجانات خليجية أو عربية في هذا التوقيت.
وأكد الاهتمام البالغ الذي توليه الهيئة العامة للشباب والرياضة للعمل المسرحي الفائز بالجائزة الكبرى وهي أفضل عرض متكامل، إذ سيمثل الكويت في المشاركات الشبابية الخارجية، لأنه يعكس الحراك المسرحي الشبابي في الدولة.
وبعد المؤتمر قام د. فليطح وعبدالرسول بتكريم الجهات الإعلامية المرئية والمسموعة والمطبوعة المشاركة في المهرجان، وهي الصحافة المحلية وإذاعة وتلفزيون الكويت والمحطات الفضائية.

 

فادي عبدالله

http://www.aljarida.com/


عن

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.