أخبار عاجلة

النصار: سنقدم عرضين في افتتاح «أيام المسرح» للشباب

 

 

 

تجري الاستعدادات بصورة مكثفة لانطلاق الدورة العاشرة من مهرجان أيام المسرح للشباب، عبر احتفالية خاصة بإطفاء الشمعة العاشرة من عمر المهرجان يوم الأحد 14 سبتمبر المقبل على مسرح الدسمة.
وفي هذا الصدد، تحدث الفنان والمخرج نصار النصار قائلاً: «يتزامن انطلاق الدورة الجديدة من المهرجان مع الفرحة العارمة بتكريم سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد ومنحه لقب قائد العمل الإنساني، وهذا محل فخر ووسام لكل الكويتيين، ومن ثم كان لابد من مشاركة أبنائه المسرحيين بإهداء عبارة عن أغنية يقدمها مسرح الشباب مع فرقة «ستايلس» ضمن حفل الافتتاح».
وأضاف النصار أن إدارة المهرجان ستحتفي في الافتتاح بمرور عشرة أعوام على انطلاقته، حيث كانت الدورة الأولى في أغسطس عام 2003، كما سيكون الجمهور على موعد مع عرضين في الحفل، الأول «التجربة» ومدته 20 دقيقة تأليف أحمد عزت وإخراج علي البلوشي، ويشارك في العمل يوسف البغلي، وزينب خان، وأحمد عزت، وعبدالله الحمود، والنصار نفسه.

العرض الثاني

أما العرض الثاني فهو بعنوان «إيقاعنا المسرحي» ومدته خمس دقائق من إخراج النصار، ومشاركة فرقة ستايلس ومجموعة من مسرح الشباب. ويؤكد النصار أن ديكور حفل الافتتاح من تصميم أحمد البناي، الذي سيحقق فيه شعار الدورة الحالية، وهو «العرض المسرحي بين إعادة تدوير المستهلكات واقتصادات الإنتاج».
ومن جانب آخر، يواصل النصار إشرافه على أعمال مسرح جامعة الكويت، إذ سيشارك في هذا المهرجان من خلال مسرحية «مخلصوص» تأليف تغريد الداود وإخراج موسى بهمن، وتمثيل شباب مسرح الجامعة، بالتعاون مع الفنانين ناصر الدوب وهبة العيدان، وموعد العرض سيكون يوم الاثنين 15 الشهر الجاري.
وعلى صعيد المشاريع المسرحية، يستعد للمشاركة في مهرجان الكويت المسرحي الخامس عشر في شهر ديسمبر المقبل، بعمل جديد بعنوان «الزيارة» من تأليفه وإخراجه لمصلحة مسرح جامعة الكويت، وسبق له أن شارك في دورة العام الماضي بمسرحية «عتيج الصوف»، التي نالت إشادات كثيرة من الفنانين والإعلاميين، وحصل العمل على جائزتين هما أفضل ممثل واعد (ميثم الحسيني)، وأفضل ممثلة دور ثان (سارة رشاد).
وعلى مستوى المشاركات الخارجية، يتأهب مسرح الجامعة للمشاركة في أحد المهرجانات المسرحية في مصر، الذي سيقام في شهر نوفمبر المقبل، والعمل المرشح لتمثيل جامعة الكويت هو «محطة 50».

 

 

فادي عبدالله

http://www.aljarida.com/


عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.