أخبار عاجلة

الحياة تعود للمسرح القومى فى أكتوبر المقبل

 

 

 

 

أكد الفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفنى للمسرح أن الافتتاح الرسمى للمسرح القومى سيكون فى احتفالات أكتوبر المقبل، بعد افتتاحه تجريبيا فى منتصف شهر سبتمبر المقبل وبالتالى تعود الحياة للمسرح، كما سيتم افتتاح مسرح السلام ثانى أيام عيد الفطر بالعرض المسرحى «باب الفتوح» من إخراج فهمى الخولى. جاء ذلك بعد جولته مع د.محمد أبوالخير رئيس قطاع الإنتاج الثقافى بالمسرح القومى ثم لقائه مع د. جابر عصفور وزير الثقافة.

 

وقال الفنان فتوح احمد: عرضت على وزير الثقافة  عدة مشروعات، منها مشروع«المسرح لكل المصريين» وهو يسمح بدخول المواطنين جميع العروض المسرحية للبيت الفنى للمسرح طوال العام ، بقيمة اشتراك سنوى 50 جنيها للفرد، و20 جنيها للطفل ، بالإضافة إلى مشروع  مسرحة المناهج، وبروتوكول التعاون بين وزارتى التربية و التعليم و الثقافة بتكلفة مليون جنيه الذى تضمن أربعة عروض مختلفة هى: الايام، وطموح جارية ،وسجين زندا ، وعلى مبارك . وأشار فتوح إلى أن وزير الثقافة طالب بضرورة عقد بروتوكولات تعاون  مع مختلف الوزارات،خاصة الأوقاف لنبذ العنف والتطرف والتعصب الدينى وضرورة أن تطوف العروض المسرحية جميع المحافظات للوصول إلى العشوائيات، وذلك بالتعاون مع قصور الثقافة.

يذكر أن المسرح القومى تم تأسيسه بأمر من الخديو إسماعيل عام 1869، ويعد من العلامات الثقافية المصرية حيث قدم روائع المسرح العالمى.

 

كتب ـ على سالم إبراهيم

http://www.ahram.org.eg/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.