أخبار عاجلة

الشارقة تحتفي بنصوص مسرحية من المغرب

 

صدر مؤخراً عن دائرة الثقافة والاعلام بالشارقة كتاب جديد تحت عنوان “نصوص مسرحية من المغرب” لعدة مؤلفين منهم: “علي الداه، يوسف التونزي، إبراهيم فم غليل، بسير إركي، علي البوهالي.

 

 

ويضم الكتاب خمسة نصوص مسرحية وهي “احتفال الموت”، “الانتظار”، “افتح يا سمسم”، “عشق جندي” كما اشتمل على السيرة الذاتية لكل مؤلف.

استهل الكتاب بتمهيد عن ملتقى الشارقة لكتاب المسرح العربي – الشباب في دورته الثانية 2012 الذي تنظمه دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة في مدينتي أغادير ومراكش بالمغرب في الفترة من 16-22/10/2012، وهو ملتقى خاص بالكتاب المسرحيين الشباب من سائر أنحاء الوطن العربي تنفيذاً لرؤية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة المتجسدة في الانشطة التي تقوم بها الدائرة في مختلف المجالات ومشاركات الدائرة في الفعاليات التي تعنى بالثقافة والفعل المستدام من أجل النهوض بالفرد ومدركاته الفكرية والثقافية لخدمته والمجتمع بشكل عام، خاصة في مجال التفاعل الثقافي المسرحي الذي يراد به الذائقة الفنية والإبداعية.

يذكر أن ملتقى الشارقة لكتاب المسرح العربي، كان قد نظم دورته الاولى في جمهورية مصر العربية السنة الماضية، في الفترة من 4 إلى 12 أكتوبر/تشرين الأول 2011 وذلك بمدينتي القاهرة والإسكندرية بجمهورية مصر العربية.

شارك في الملتقى 10 كتّاب و10 نقاد واشتمل البرنامج على قراءات لنصوص وتعقيبات نقديّة إضافة إلى حفل تكريمي بمشاركة فرقة الموسيقى العربية، ولقيت الدورة الأولى مشاركات ونشاط مسرحي فاعل أثرى المشهد وحفز لإستمرار الفعل الثقافي والمسرحي العربي بمشاركات الشباب العربي القادر على الطرح والتقارب والمشاركة.

 

http://www.middle-east-online.com/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.