“الرحلة” تدشن عروض نشاط الجنادرية المسرحي في الطائف

 

 

 

قدم فرع جمعية الثقافة والفنون بالتعاون مع مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب في الطائف مسرحية “الرحلة”، التي استهلت العروض المسرحية في نشاط الجنادرية المسرحي، الذي تنظمه وزارة الحرس الوطني في محافظة الطائف.

و”الرحلة” عمل مسرحي يصنف على أنه أول تعاون بين مخرج العرض أحمد الأحمري والكاتب فهد الحارثي مع مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب، وشارك في تمثيله: فهد الغامدي، عبدالرحمن المالكي، محمد السفياني، بدر الغامدي، علي الزهراني، فيصل القرشي، عبدالله الدواري، عبدالرحمن المنصوري، حاتم السفياني، عبدالله البلوي، وواجد السليماني، ونفذ الإضاة مهند الحارثي، واعتمد العرض بشكل كبير على التشكيلات الجماعية.

وفي الندوة التطبيقية تحدث الكاتب المسرحي محمد السحيمي، وقال إن أي عرض لفهد رده وأحمد الأحمري يعتبر مدرسة، غير أنه جزئية من العرض، “المأخذ الوحيد للعرض هو القطع بين المتلقي وبين العرض، وهنا لم يكن في المؤلف، وإنما في الإخراج، فهو جاء بممثلين جدد لأول مرة يصعدون على خشبة المسرح”، متسائلا: “هل من الممكن أن أجازف بممثلين يقفون على خشبة المسرح لأول مرة بنص مكتوب بطريقة عالية جدا؟”.

وقال كاتب المسرحية فهد الحارثي أن تجربة العرض لمسرحية “الرحلة” هو أن المخرج أحمد الأحمري استعان بالرعاية العامة لرعاية الشباب في التدريب، فهم يقومون يوميا بثلاث ساعات من التدريبات، وهذا العمل هو مشروع تخرج.

 

 

الطائفعبدالعزيز الثبيتي

 

http://www.alsharq.net.sa/

عن

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.