أخبار عاجلة

«في انتظار جودو» تدشن نشاط الجنادرية المسرحي اليوم بالطائف

 

يفتتح محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر اليوم الأحد فعاليات مهرجان نشاط الجنادرية المسرحي الذي ينظمه الحرس الوطني بالتنسيق مع جمعية الثقافة والفنون بالطائف، وذلك على مسرح إدارة النشاط الطلابي بحي الفيصلية. حيث يتضمن حفل الافتتاح كلمة لرئيس اللجنة التنظيمية سعود الرومي، وتكريم عدد من الرموز المسرحية ممثلة في الفنان محمد منصور المنصور، والمؤلف المسرحي والناقد عباس أحمد الحايك، والممثل والمخرج المسرحي سامي الزهراني.
وتتنافس على جوائز المهرجان (8) فرق مسرحية هي: «زوان» تأليف وإخراج ياسر الحسن لفرقة نورس المسرحية بالقطيف، ومسرحية «الرحلة» تأليف فهد ردة الحارثي وإخراج أحمد الأحمري لمكتب رعاية الشباب بالطائف، ومسرحية «الانتظار» تأليف إبراهيم الحارثي وإخراج فهد الأسمر لجمعية الثقافة والفنون بالمدينة المنورة، ومسرحية «أشباه وطاولة» تأليف عاطف الفراية وإخراج زكريا مومني لجمعية الثقافة والفنون بحائل، ومسرحية «مجانين» تأليف ماجد البشري وإخراج ياسر الجهني لورشة العمل المسرحي بالرس، ومسرحية «شهقة فرح» تأليف عبدالباقي البخيت وإخراج محمد الحلال لجمعية الثقافة والفنون بالدمام، ومسرحية «تصريح دفن» تأليف إبراهيم الحارثي وإخراج ياسر مدخلي لمحترف كيف للفنون المسرحية بجدة، ومسرحية «في انتظار جودو» من إعداد وإخراج محمود الشرقاوي لجمعية الثقافة والفنون بجدة، والتي ستقدم اليوم بقاعة فهد ردة بفنون الطائف.
وأوضح الرومي رئيس اللجنة التنظيمية أن المهرجان اعتمد في هذه الدورة ثلاث جوائز لـ»التميّز الصحفي» خُصصت لتحفيز النواحي الإعلامية، بحيث تمنح لأفضل تغطية في الصحف الورقية، وأفضل تغطية للصحف الإلكترونية، وجائزة «التميّز لأفضل صورة ضوئية». وكلفت اللجنة الإعلامية بنشاط الجنادرية المسرحي برئاسة سامي بن صالح الزهراني بمتابعة التغطيات الصحفية للصحف وجمع الصور الملتقطة خلال فعاليات النشاط واختيار محكمين لتحديد الفائزين بالجوائز. 
ومن جانبه كشف الزهراني عن شروط وضوابط التميّز لأفضل صورة ضوئية المتمثلة في أن تكون الصورة خاصة بالمسرحيات المعروضة، وأن لا تقل جودتها عن 300 بكسل، وأن لا يوضع عليها ختم أو توقيع، كما يحق للمتنافس أن يشارك بثلاث صور كحد أقصى مدون عليها معلوماته شاملة الاسم، والبريد الإلكتروني، ورقم الجوال، على أن يتم إرسال الصورة إلى بريد اللجنة الإعلامية theater.taif@gmail.com. مبينًا أن الفائز بهذه الجائزة سينال درعًا وشهادة تقدير، فيما تنتقل ملكية الصورة لنشاط الجنادرية المسرحي.

 

عبدالرحمن المنصوري – الطائف

 

 

http://www.al-madina.com/

 

 

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة