«الهيئة العربية»: المسرح المدرسي نشاط تربوي تعليمي ثقافي فني وأساس للتنمية

 

قالت الهيئة العربية للمسرح خلال ملتقى خبراء المسرح المدرسي العربي، الذي انعقد الأسبوع الماضي في الشارقة، إن المسرح المدرسي أساس عملية التنمية المسرحية الجادة.

وأوضحت الهيئة أنها عملت في العامين 2011 و 2012 على إنجاز أهم مشاريعها، وهو مشروع الاستراتيجية العربية للتنمية المسرحية، ووضعت برنامجا تحت عنوان «المسرح المدرسي أساس التنمية المسرحية»، لبدء الخطوات العملية للتخطيط في الفترة المقلة.ولفتت إلى أنها تخطط للتواصل مع المؤسسات الدولية لبحث تلك الاستراتيجية في ملتقى دولي سيعقد في سبتمبر المقبل يعقبه مؤتمر لوزراء التربية والتعليم العرب في ديسمبر.

وأضافت أنها عقدت ملتقى ثانيًا من ملتقيات خطة عملها لإنجاز مشروع تنمية وتطوير المسرح المدرسي في الوطن العربي، بحضور خبراء ومسرحيين من مصر والجزائر والإمارات والمغرب والكويت ولبنان وسوريا وموريتانيا والأردن وتونس والسعودية والبحرين، وقيادات الهيئة العربية للمسرح.

وانتهى الملتقى إلى أن المسرح المدرسي نشاط تربوي تعليمي ثقافي فني، فضاؤه المدرسة، واتفق الخبراء على وضع مؤشرات عامة تساعد على وضع دليل عام لتنمية المسرح المدرسي، يمكن أن يتم الاستقاء منه لوضع دليل لكل دولة حسب خصوصياتها.

وشكل الملتقى لجنة لوضع الأفكار التي تفضي إلى خطط في لتأهيل المعنيين بالمسرح المدرسي من إداريين وطلاب ومحيط اجتماعي، ولجنة أخرى تعنى باقتراحات تنظم علاقة المسرح المدرسي بالمؤسسات المعنية.

 

 

http://www.almasryalyoum.com/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *