الدمام تعلن أسماء الفرق المشاركة في مهرجانها المسرحي

 

 

 

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان الدمام المسرحي للعروض القصيرة في دورته العاشرة، والتي تنظمها لجنة المسرح بجمعية الثقافة والفنون بالدمام بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “أرامكو السعودية” أسماء العروض المشاركة بالمسابقة لهذه النسخة، حيث حرصت اللجنة المنظمة لمهرجان الدمام المسرحي هذا العام على إتاحة الفرصة لجميع الفرق المسرحية المتقدمة من الالتقاء وتقديم عروضها المسرحية والاستفادة والإفادة الكاملة من هذه التظاهرة بوجود كوكبة من المسرحيين ارتأت اللجنة وبعد إطلاعها على نتيجة لجنة مشاهدة العروض أن تكون مشاركة الفرق لهذا العام على هيئة عروض مسابقة وعروض مشاركة وعروض مستضافة

وكانت النتائج كالآتي:

• العروض المتسابقة:

فرقة كواليس المسرحية بعرض “قفص الزجاج”. فرقة شباب للفنون بعرض “رصيف 7”. نادي المسرح بجامعة الملك فهد للبترول بعرض “للعرض بقية”. نادي المسرح بجامعة جيزان بعرض “طلاسم”. فرقة مسرح الطائف بعرض “مساحة بوح”. فرقة نورس المسرحية بعرض “زوان”. فرقة استديو الممثل المسرحي بعرض “شهقة فرح”. فرقة أرين المسرحية بعرض “الساعة 12 ليلا “.


• العروض المشاركة:

الفرقة المسرحية بجمعية الثقافة والفنون بابها بعرض “وباء”. فرقة رتاج المسرحية بعرض “الحبل”

جمعية الثقافة والفنون بحائل بعرض “المفتش”. وسيتم الاعلان عن العروض المستضافة لاحقا.

يذكر أن اللجنة المنظمة أعلنت قبل أيام أسماء لجنة تحكيم العروض ولجنة تحكيم النصوص المسرحية والتي ضمت أسماء على مستوى الوطن العربي، ضمت لجنة التحكيم للعروض المسرحية، الدكتور حسن رشيد من قطر، والدكتور مبارك الخالدي والناقد عباس الحايك والمسرحي نوح الجمعان من السعودية، والمسرحي محمد الصفار من البحرين.

كما اعتمدت لجنة تحكيم النصوص المسرحية والمكونة من أساتذة المسرح في الوطن العربي وهم الدكتورة وطفى الحمادي من لبنان رئيسة اللجنة، والدكتور عبدالقادر شارشر من الجزائر والدكتور علي عبدالله حيدر من الكويت، والتي بدأت في قراءة النصوص التي بلغت 17 نصا مؤلفا، منوعة بين الجنسين، وتأتي مسابقة التأليف دعما للمؤلفين السعوديين.

وسيقام المهرجان في 13 يونيو 2014 على مسرح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي في الظهران ومسرح جمعية الثقافة والفنون في الدمام.

 

http://www.middle-east-online.com/

عن

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.