أحلام حسن أفضل ممثلة في مهرجان الخليج المسرحي

 

 

 

حصلت الفنانة الكويتية أحلام حسن على جائزة أفضل ممثلة بدور أول في مهرجان الخليج المسرحي الثالث عشر للفرق الأهلية، عن دورها في مسرحية «من منهم هو؟» لفرقة المسرح الشعبي.
وبهذا الصدد، باركت أحلام حسن لجميع الفائزين موجهة الشكر لمن شارك في إنجاح هذه الدورة وللجنة المنظمة ومدير المهرجان الفنان د. حبيب غلوم على جهودهم المبذولة.
وكان حفل ختام الدورة الثالثة عشرة من عمر المهرجان أمس الأول قد شهد حضور حاكم الشارقة الشيخ د. سلطان بن محمد القاسمي في القاعة الكبرى بقصر الثقافة.
وعُرض فيلم تسجيلي قصير عن فعاليات المهرجان من عروض وورش عمل وندوات والشخصيات المكرمة. ثم قرأ رئيس لجنة التحكيم الفنان السوري القدير أسعد فضة التقرير، وأشار فيه إلى أن اللجنة قد رأت في الأعمال المقدمة خلال المهرجان مستقبلاً زاهراً ونمواً باهراً للمسرح الخليجي وسترتقي بهذا الحراك المسرحي في المنطقة.
تكريم الرواد

ثم أقيمت مراسم تكريم رواد المسرح الخليجي تثميناً لدورهم البارز في اثراء الساحة المسرحية على مدى عقود وهم: محمد فراشة (الإمارات)، وجاسم النبهان (الكويت)، وإبراهيم العمادي (قطر)، ومحمد البلوشي (عُمان)، وعبدالله طحنون (البحرين)، وعلي الهوساوي (السعودية) .

الفائزون

وأخيراً أُعلنت النتائج وهي كالتالي: جائزة الشارقة الكبرى للإبداع المسرحي، وحصل عليها «نهارات علول» للمسرح الحديث (الإمارات)، وأفضل عرض مسرحي متكامل، «عندما نام الحكواتي» (البحرين)، وأفضل إخراج مسرحي متميز حسن رجب (الإمارات)، وأفضل فنان مسرحي متميز مرعي الحليان من دولة (الإمارات)، وأفضل سينوغرافيا فيصل حسن رشيد ( قطر)، وأفضل ممثل دور أول جاسم الخراز (الإمارات)، وأفضل ممثلة دور أول أحلام حسن (الكويت)، وأفضل ممثل دور ثان خالد الضواحي (عُمان)، وأفضل ممثلة دور ثان وفاء الراشدية (عُمان).

 

فادي عبدالله

http://www.aljarida.com/


عن

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.