بناءًا على توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي الهيئة العربية للمسرح و اللجنة الدائمة للفرق الأهلية في مجلس التعاون لدول الخليج العربية يدشنان مشروع استراتيجية لتنمية و تطوير المسرح الخليجي.

 

بناءًا على توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي

الهيئة العربية للمسرح و اللجنة الدائمة للفرق الأهلية في مجلس التعاون لدول الخليج العربية

يدشنان مشروع استراتيجية لتنمية و تطوير المسرح الخليجي.

د. ابراهيم غلوم : توجيهات صاحب السمو محفز كبير للتطوير و المضي قدماً.

اسماعيل عبد الله : الهيئة مستعدة لتنظيم و استضافة ملتقيات عمل الاستراتيجية.

ضمن الأجواء الإيجابية التي تسود مهرجان المسرح الخليجي الثالث عشر و الذي يعقد في الشارقة، و متابعة للتوجيهات الكريمة من لدن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي , التي تكرم بها في لقائه مع الفنانين من المشاركين في المهرجان، عقدت الأمانة العامة للهيئة العربية للمسرح اجتماعاً مع اللجنة الدائمة للفرق المسرحية الأهلية في مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، و ذلك في سبيل التعاون و تضافر الجهود من أجل رفعة المسرح و الفرق العاملة.

الاجتماع الذي عقد في مقر الأمانة العامة للهيئة العربية للمسرح ضم كافة أعضاء اللجنة الدائمة برئاسة الدكتور ابراهيم غلوم ، و طاقم الأمانة العامة للهيئة العربية للمسرح برئاسة اسماعيل عبد الله . و مدير المهرجان  الدكتور حبيب غلوم.

مستشار الهيئة العربية للمسرح الدكتور يوسف عايدابي ابتدر الاجتماع بالترحيب و نقل تحيات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي للمجتمعين، كما رحب الأمين العام اسماعيل عبد الله بأعضاء اللجنة الدائمة مؤكداً أن الهيئة العربية للمسرح و بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي مستعدة لفتح آفاق التعاون على مصراعيها خدمة للمسرح في الخليج الذي يشكل جزءًا مهماً و حيوياً على خارطة المسرح العربي.

الدكتور ابراهيم غلوم انطلق في حديثه من التثمين العالي لتوجيهات و مبادرات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، مؤكداً أن اللحظة الراهنة تعد الأنسب و الأفضل للانطلاق بمرحلة جديدة يتم فيها تطوير عمل الفرق و المهرجانات الخليجية التي تعد الرافد الأساس لمهرجان المسرح الخليجي، إذا أن عمل الفرق و الهياكل المسرحية يعاني من غياب التشريعات و البنى الأساسية المؤهلة للعمل و الإبداع.

المجتمعون ناقشوا الأوضاع بايجابياتها و أسباب المراوحة في المكان، مشخصين المسيرة التي قطعها هذا المهرجان،و الذي أصبح واحداً من أهم الأنشطة في العمل الخليجي المشترك.

و عليه فقد خلص المجتمعون إلى أهمية وضع استراتيجية لتنمية و تطوير أوضاع المسرح الخليجي، بحيث يتم العمل على تجهيز ما يلزمها من دراسات و احصاءات و ملتقيات و اجتماعات للجنة متخصصة تضع الاستراتيجية.

الهيئة العربية للمسرح أعلنت استعدادها للتعاون و تنظيم الملتقى الذي سيتم العمل فيه على وضع الاستراتيجية و استضافته في الشارقة خلال شهر اكتوبر القادم. كما قدمت الهيئة استراتيجيتها التي وضعتها لتنمية المسرح العربي و أقر المجتمعون اعتبارها و احدة من وثائق الاستراتيجية الخليجية إلى جانب الاستراتيجية التي وضعتها جمعية المسرحيين في الإمارات لتطوير العمل المسرحي في الإمارات العربية المتحدة، بناء على توجيهات وزير الثقافة و الشباب و تنمية المجتمع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان ، و كذلك الخطة التنمية الثقافية العربية.

و قد اعتبر المجتمعون أن وضع الاستراتيجية و تقديمها إلى وزارات الثقافة سيساهم بشكل كبير في تدعيم الدور التوعوي و التنموي الذي يجب أن يلعبه المسرح في المجتمعات.

 

عن

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.