أخبار عاجلة

جمعية الوداد تفتتح عروض مسرحية “كلام مش ع ورق”

 

 

 

افتتحت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي عروض مسرحية “كلام مش ع ورق” ضمن فعاليات مشروع بيئة آمنة للشباب في قطاع غزة “نادي الشباب” بالشراكة مع منظمة اليونيسكو الذي يهدف إلى توفير بيئة آمنة للشباب و تحسين قدراتهم وتعزيز مشاركتهم في المجتمع المحلي.

وقد تناولت المسرحية حقوق الشباب الفلسطيني وقانون الشباب وما يحمله من قضايا تمس واقع الشباب في المجتمع الفلسطيني، وتعرضت للوضع السياسي وتأثيراته على حقوق الشباب الفلسطيني في لغة قريبة من الجمهور.

ومن جهته قال الدكتور “نعيم الغلبان” عضو مجلس ادارة جمعية الوداد :” أننا نعمل على معالجة قضايانا الفلسطينية وخاصة القضايا الشبابية من خلال خشبة المسرح باعتبارها من أفضل الوسائل الحديثة لمخاطبة عقول الشباب و صناع القرار وتقارب وجهات نظرهم وتفهم لمتطلبات واحتياجات الشباب الفلسطيني “.

هذا وقد حضر عروض المسرحية عشرات الشباب على مدار ثلاثة عروض متتالية، ابدى فيها الجمهور تفاعلاً مع أداء الممثلين وما قدمه العمل من أفكار وما عكسه من أحلام الشباب وطموحاتهم على خشبة المسرح، ومن الجدير ذكره أن مسرحية “كلام مش ع ورق”هي نتاج دورة تدريبية تلقاها عدد من الشباب في الأداء المسرحي، حيث قاد التدريب المخرج عبد الفتاح شحادة على مدار 80 ساعة تدريبية تلقى فيها المتدربين أساسيات اعداد الممثل.

عمر البلعاوي

http://www.alwatanvoice.com/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.