أخبار عاجلة

مهرجان الشارقة للمسرح المدرسي يختتم اليوم

 

 

 

تختتم عند العاشرة من صباح اليوم الدورة الرابعة لمهرجان الشارقة للمسرح المدرسي في معهد الشارقة للفنون المسرحية الذي تنظمه إدارة المسرح بدائرة الثقافة والإعلام بالتعاون مع منطقة الشارقة التعليمية برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة.

ويشهد حفل الختام إعلان النتائج إضافة إلى تكريم لجنة التحكيم و18 فرقة مسرحية مدرسية تأهلت إلى المرحلة النهائية من المهرجان الذي ينظم على مرحلتين “تمهيدية وختامية” منذ الدورة الماضية.

وجرت فعاليات التصفيات التمهيدية في المراكز الثقافية في خورفكان والذيد والشارقة، واستقبل المهرجان هذه السنة عروضا مدرسية من 57 مدرسة للبنين والبنات في المراحل الثلاث، الحلقة الأولى والحلقة الثانية والمرحلة الثانوية، وشارك في العروض أكثر من 555 طالبا وطالبة و60 مشرفا ومشرفة.

وقال أحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح بالدائرة ومدير المهرجان ان تطوراً ملحوظاً طبع جملة العروض التي قدمت، مؤكداً ان الهدف الجوهري من مهرجان الشارقة للمسرح المدرسي ليس هو اكتشاف المواهب في مجالات التمثيل أو الكتابة فحسب ولكن ايضا حض الطلاب على الابداع والابتكار واذكاء قيم التعاون والتشارك في العمل بينهم.

وأضاف بورحيمة: المهرجان هو مجال رحب للتربية والتطوير والصقل سواء عبر مضامين النصوص وتجلياتها على خشبة المسرح أو عبر الترجيح والتحكيم بين العروض أو من خلال ما تثيره تجربة المشاهدة المسرحية من شحنات شعورية وشواغل ذهنية” .

ويعلن في حفل الختام عن الأسماء الفائزة في مسابقة التأليف المسرحي لفئتي ” المعلمين والمعلمات” و”الطلاب والطالبات”.

وكان يوم أول من أمس قد شهد تقديم العروض الثلاثة الأخيرة للمرحلة النهائية من المهرجان حيث قدمت مدرسة حلوان للتعليم الثانوي- بنين مسرحية “التفاح الذهبي” إخراج السيد متولي وتلتها مدرسة سيف اليعربي للتعليم الثانوي بنين بمسرحية “الإدمان” من إخراج الطالب محمد جمعة علي، واخيرا شاركت مدرسة المليحة المشتركة للتعليم الأساسي والثانوي بنين بمسرحية الحقيقة إخراج وتأليف حمدي سليم عبدالهادي.

 

http://www.albayan.ae/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة