المكرمون في مهرجان المسرح الخليجي المدرسي: التكريم هو مزيد من المسؤولية والتطوير

 

 

 

تحت شعار ” خليج يجمعنا .. مسرح يوحدنا” قامت وزارة التربية والتعليم في مملكة البحرين بتكريم نخبة من نجوم ورواد المدرس المدرسي الخليجي في مهرجان المسرح الخليجي المدرسي السادس والذين كانت لهم إسهامات كبيرة في عملية تطوير المسرح المدرسي بشكل خاص والمسرح المحلي بشكل عام.

وتقدم الفنان الكويتي القدير عبدالرحمن العقل لوكالة أنباء البحرين وهو أحد المكرمين في المهرجان, بجزيل الشكر لوزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي وجميع القائمين على هذا المهرجان لتكريمه في هذه الدورة لكونه أحد أبناء وزارة التربية والتعليم في دولة الكويت قسم الأنشطة الطلابية, ويعتبر هذا التكريم هو مزيد من المسؤولية والعطاء والإخلاص, وخاصة عندما يكون التكريم بجانب هذه النخبة الكبيرة من المكرمين.

كما تقدم الفنان عبدالرحمن العقل بالشكر الجزيل لملك البحرين وللقيادة حيث تفضل جلالته بالإهتمام بهذه التظاهرة لما تعم على طلبة المدارس والأجيال الحالية والقادمة من فائدة تربوية وفنية.

وذكر الفنان حسن عبدالرحيم من مملكة البحرين أن هذا التكريم لفتة جميلة من وزارة التربية والتعليم, وأعتقد بان هذا التكريم مهم جدا لكونه تقديرا لمن قام بخدمة المسرح بشكل عام على مدى سنوات طويلة, والذي لازال مستمرا, كما أتقدم بالشكر الجزيل إلى وزارة التربية والتعليم في مملكة البحرين لهذا التوجه والتكريم.

وذكرت مديرة دائرة الأنشطة التربوية ورئيسة وفد سلطنة عمان آسيا بنت حمدان بن محمد السيابية أن هذا التكريم هو وسام على صدري, والأمر الآخر هو رسالة مهمة بصفتي مسؤولة دائرة الأنشطة التربوية في سلطنة عمان, أن يكون هناك جهد وأهتمام وتجديد أكثر في قسم المسرح المدرسي, ونقل الخبرات التي تم أكتسابها من خلال هذه الدورة لأثراء المسرح المدرسي والميدان التربوي في سلطنة عمان.

وأكد مشرف النشاط الثقافي بإدارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية محمد علي الغفيلي, لهو شرف كبير أن تقوم وزارة التربية والتعليم في مملكة البحرين بتكريمي في الدورة السادسة, وهذا إن دل أنما يدل على الألتحام والألفة بين دول الخليجي العربي, على الرغم من وجود من هم أكثر خبرة في هذا المجال, إلا أنني اشكر زملائي في المملكة العربية السعودية على ثقتهم الغالية من خلال ترشيحي لهذا التكريم, كما أشكر مملكة البحرين على هذا الأحتفاء وحسن الضيافة والاستقبال في هذا المهرجان الرائع.

وأعتبر المخرج حمزة على محمد من مملكة البحرين أن هذا التكريم تقديرا مشرفا وتتويجا على الجهود المبذولة لخدمة المسرح المدرسي, خاصة وأنني أرافق هذا المهرجان منذ انطلاق دورته الأولى, فشكرا لوزارة التربية والتعليم على هذا التكريم الذي يحث على المزيد من العطاء والإخلاص.

وعبر الفنان والمخرج حسن إبراهيم عبدالله من دولة قطر عن لهذا التكريم الذي يمثل الشيء الكثير على أرض مملكة البحرين, وأن دل أنما يدل على تصنيفي كأحد رواد المسرح المدرسي المحلي والخليجي, كما أتقدم بالشكر لقيادة البحرين ولوزير التربية والتعليم ماجد النعيمي وعلى جميع العاملين في هذا المهرجان على حسن الضيافة.

وأكد أحمد مطوع همام من الجمهورية اليمنية أن هذا التكريم هو لفتة جميلة من قبل المسؤولين في الجمهورية اليمنية وفي مملكة البحرين على ما تقدمنا له لخدمة المسرح المدرسي, وهذا التكريم هو تشجيع لمزيد من العطاء والإخلاص والتجديد ابتداء من المسرح المدرسي وانتهاء بالمشاركات الخارجية, فكل الشكر والتقدير للقائمين على هذا المهرجان ونتمنى لمملكة البحرين النجاح في تنظيم الدورات القادمة.

أما المؤلف والمخرج الإماراتي إسماعيل عبدالله الذي أكد أن هذا التكريم هو تقديرا للجهود التي بذلت في خدمة المسرح المدرسي بشكل خاص, ويجب علينا بذل المزيد من الجهود لتقدم وتطوير المسرح لكي يرتقي بصورة أفضل من جميع التخصصات كالنصوص المسرحية والعملية الإخراجية والسينوغرافيا وأداء الممثلين, فكل الشكر لمملكة البحرين على هذا التكريم, مع تمنياتي لأشقائنا في دول الخليج العربي النجاح والتميز في الدورات القادمة.

 

http://www.alwasatnews.com/

عن

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.