«الأسد الهارب» تحصد جائزة أفضل عمل في مسرح الطفل الثالث

 

 

 

حصدت مسرحية (الاسد الهارب) لاستوديو الممثل بجمعية الثقافة والفنون بالدمام نصيب الاسد لجوائز مهرجان مسرح الطفل الثالث الذي اقامته وكالة الشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام واستضافته جمعية الثقافة والفنون بالاحساء على مدى أسبوع.

حيث نالت المسرحية التي ألفها و أخرجها هيثم حبيب  على جوائز : (أفضل عرض متكامل ، وأفضل ديكور للفنان وهيب ردمان ، وأفضل ممثل دور اول “مناصفة” للفنان ناجي غريب، وأفضل ممثل دور ثان للفنان راكان الظافر) .
فيما حصلت المخرجة إيمان الطويل على جائزتي أفضل مخرج وأفضل أزياء عن مسرحية (صندوق المهرج) لجمعية الثقافة والفنون بالإحساء ، وفاز الفنان سلطان النوة بجائزة أفضل نص عن مسرحية (مملكة الألوان)، وفاز الفنان عبدالرحمن مدخلي عن دور الرسام في مسرحية (المهرجان) لفرقة جازان على جائز أفضل ممثل دور أول “مناصفة”.
وحصلت مسرحية (مملكة الالوان) على جائزة أفضل إضاءة، وحصل الفنان عبدالرحمن الحمد من نفس المسرحية على جائزة أفضل مؤثرات مؤسيقية.
فيما استحدثت لجنة التحكيم جائزة خاصة كما ذكر رئيس اللجنة الدكتور سامي الجمعان لمستقبل مسرح الطفل في المملكة الممثلين (لمى الثاني ومنار العبدالعظيم وضي الثاني ومازن الحمد وزياد الحمادي ومحمد المحسن ومضاوي الدوسري وتركي بوسهيل ومساعد التركي).
وشهد الحفل الختامي للمهرجان عدة فقرات، حيث كانت البداية بتقديم الطفلة دلال الفهيد بالاشتراك مع رئيس اللجنة الإعلامية بالمهرجان سالم السبيعي بتحية للعاملين والمشاركين في المهرجان.
ثم كلمة المشرف الإداري بالمهرجان نوح الجمعان، وعرض تقرير مصور عن المهرجان من إخراج يعقوب المرزوق وتكريم الفرق المسرحية المشاركة واللجان العاملة والمتطوعين ، إضافة لتكريم لجنة التحكيم المكونة من الدكتور سامي الجمعان وابراهيم الخميس وجعفر عمران.
فيما قدم رئيس لجنة التحكيم الدكتور سامي الجمعان تقرير اللجنة متضمناً توصيات المهرجان من لجنة التحكيم والملاحظات على العروض تمثلت في خطورة التعامل فنيا مع الحيوان في ظل التقنيات الحديثة ومن الملاحظات الأخرى محاولة بعض الممثلين استجداء الضحك عبر رقصات لا تناسب الأطفال ثالثا رفض الضحك المجاني.
ومن الإيجابيات وعي بعض الممثلين بالأبعاد النفسية للشخصية ، أما التوصيات فكانت استمرار المهرجان ودعمه وتشجيع الأطفال من هم دون 13 عاما للكتابة والتمثيل لمسرح الطفل وإضافة جائزة خاصة بالاستعراضات وجائزة خاصة بالطفل الواعد والطفلة الواعدة .

 

عبدالله القطان – الاحساء

http://www.alyaum.com/

عن

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.