تكريم فرقة خليج عدن المسرحية في الذكرى التاسعة لتأسيسها

 

 

 

 

وقف أعضاء فرقة خليج عدن المسرحية فوق منصة احتفال لدقائق لالتقاط صور تذكارية مع معجبين بأعمال الفرقة وأخرى من فئة “selfie” وذلك بعد نحو ساعة وربع امتد خلالها الاحتفال بالذكرى التاسعة لإنشاء الفرقة.

 

واشتمل الحفل وهو برعاية وزارة الثقافة ومجموعة شركات هائل سعيد أنعم ومؤسسة “ألف باء” ومؤسسة الوضاح للحوار والتنمية على تكريم أعضاء الفرقة وتسلم أعضاء الفرقة دروعاً.

 

وأدارت فقرات الحفل المذيعة والممثلة “خلود خيطة”، وأدى النجم الشاب “سالم فدعق” أغانِ باللغات العربية والهندية والصومالية، كما استمع الحضور إلى أغنية الشارة لمسلسل “فرصة أخيرة” وهو آخر أعمال الفرقة وعرض في شهر رمضان الفائت.

 

وعرض في الحفل ريبورتاج عن الفرقة كهدية من مؤسستي “كريتر ميديا”، و”جدارية ميديا”، وتطرق التقرير المصور إلى أعمال الفرقة منذ تأسيسها والقضايا التي ناقشتها أعمال الفرقة، كما عرض فيلم وثائقي قصير عن مسلسل “فرصة أخيرة”.

 

وأدان رامي نبيه وهو مدير مكتب الثقافة بعدن في كلمة ألقاها ما أسماه “الإرهاب الفكري الذي مورس على عدن منذ 20 عام”، وقال إن عدن “بلا مسرح، بلا إمكانيات”، معتبراً أن “فرقة خليج عدن ظهرت دعماً لريادة المسرح في عدن، وما احتلته عدن في شتى مجالات الفنون والثقافة”، وشكر “الشباب الذين قهروا المستحيل، ولديهم حماس”، في إشارة إلى الفرقة المسرحية التي مهدت الطريق لظهور فرق مسرحية أخرى خلال السنوات الأخيرة بعد جمود طويل.

 

وعند التكريم شكر المخرج والكاتب المسرحي الشاب “عمرو جمال” وهو مؤسس الفرقة ورئيسها، مكتب الثقافة في عدن، والأستاذ عارف ناجي، ومجموعة شركات هائل سعيد أنعم، وكل أعضاء فرقة خليج عدن، وأسرة كل فرد من خليج عدن معتبراً أنهم “كانوا وراءنا ودعمونا جميعاً”، كما توجه بالشكر إلى الصحافة التي وقفت إلى جانب الفرقة منذ انطلاقها.

من أنيس البارق

تصوير محمد الكعبي

 

http://adenalghad.net/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.