أخبار عاجلة

سعد الفرج في “القايلة”: تكفون لا تضيعون الكويت

دق الفنان المخضرم سعد الفرج اخر مسمار في نعش المسرح الكويتي عندما اختصر وجهة نظره بجملة »المسرح ضاع« جاء ذلك خلال استضافته في الحلقة الاستثنائية من برنامج »القايلة« تحت عنوان »قايلة وفاء« التي تسلط الضوء على من اعطى وبذل الكثير في مجاله.

وفي »القايلة« خرج الفرج عن صمته وتحدث بألم عن الاحتقان السياسي الذي تشهده الكويت حالياً وقام بالتطرق خلال حديثه باشادته السابقة بجبهة المعارضة وكشفها لما اسمتهم »بالقبيضة« لكن في المقابل تساءل عن سبب عدم كشف اسماء هؤلاء حتى توضع النقاط فوق حروفها.
وناشد »بوبدر« الذي كان مطواعاً وحنوناً وعفوياً مع فريق البرنامج, ولا سيما مذيعي البرنامج طلال الياقوت ومايك مبلتع« وطالب الأطراف المتناحرة الرأفة بالكويت وقال: الكل ماشي احنا مو باقيين, الكويت لعيالنا وعيال عيالنا ارجوكم كافي! الشعب الكويتي واعِ ويميز بين الخطأ والصواب, منذ القدم لم نسمع عن سني وشيعي أو بدوي وحضري, الكويت للجميع ديروا بالكم, تشدون ويطبع اللنج«.
وعن توجهه السياسي قال: لا انتمي الى أي جهة أو تيار, نعم اتعاطف مع المواقف وأقول رأيي بصراحة, مثلما صرحت عن الايداعات جرمت اقتحام المجلس.
واسترجع الفرج شريط ذكرياته والمواقف الطريفة التي جمعته مع رفقاء الدرب في مسلسل “درب الزلق” وقال: إن هذا العمل ونجاحه الذي ظل حاضراً حتى الساعة يعود الى روح العمل, والعفوية والارتجال الذي كان يسود التصوير.
وأشار الى ان المسرح الكويتي كان خلاقاً وسباقاً في طرح الكثير من الموضوعات والقضايا حتى عندما تم ملاحقة فريق مسرحية »هذا سيفوه« من النيابة لم تكن المسرحية تحمل مايستدعي ذلك من وجهة نظره, وقال: عندما طلب منا تقديم مسرح اسلامي ذكرت أن ذلك يعني الاستغناء عن المرأة ورفضت لأن المسرح من دون امرأة عليه السلام, وتساءل هل يوجد »بيت من دون أم«?
وفي تعليقه على سؤال حول تعاونه مع المخرج وليد العوضي في فيلم »تورابورا« أكد الفرج ان الغرب تفاعلوا مع الفيلم وابدوا اعجابهم به وبالرؤية الاخراجية التي ظهر عليها وهذا لم يكن ليتحقق لولا الدقة والحرص الذي عرف به العوضي.
ونفى الفرج ان يكون سبب نجاح الفيلم في الغرب يعود لتبنيه وجهة نظر حول الارهاب الذي تمارسه بعض الجماعات الاسلامية انما لجودة ما بذل فيه, مشيراً الى ان عدم استلطاف الفيلم كان من بعض الجماعات الاسلامية في الكويت.
وأوضح ان الفيلم سيعرض على هامش مهرجان ابوظبي السينمائي, كما يدخل المنافسة في مهرجان القاهرة السينمائي, وتساءل الفيلم نال ثلاث جوائز وتصدر غلاف المجلة الرسمية لمهرجان كان السينمائي العالمي لماذا لم يكتب عن ذلك.
وعن ردود الفعل حول مسلسله الأخير »مجموعة انسان« قال رغم تباين وجهات النظر إلا أن المسلسل حقق النجاح المطلوب منه: »وأنا راض تماماً عن رؤية المخرج منير الزعبي, مخرج مسلسل “بوكريم”, فريق »القايلة« افسح المجال: لـ: »بوبدر« ليكون هو فارس الحلقة في لحظة الوفاء وحاول فريق الاعداد المكون من نايف النعمة وأميرة نجم تقليص الاتصالات الهاتفية قدر المستطاع والابحار في مشواره الفني حيث تم الاكتفاء بمداخلة هاتفية من الاعلامي بدر المضف واخرى من الفنان سمير القلاف ذكروا فيهما مآثر ومواقف الفنان مع الكثير من زملائه, المخرج سمير بوحمد حاول التعامل مع الحلقة بروح المخرج الحذق ونجح هو والمخرج علي الشطي في اختيار موسيقاه ومقاطع جميلة وكوميدية أثرت الحلقة.

 

كتب- فالح العنزي:

http://www.al-seyassah.com

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة