أخبار عاجلة

إعلان جوائز جامعة فيلادلفيا للمسرح الجامعي العربي

 

حصدت المسرحية الجزائرية “رسالة إنسان” من جامعة قسنطينة1 على جائزة أفضل عرض مسرحي متكامل في النتائج التي أعلنت مساء أول من أمس في فندق الأرينا، خلال حفل اختتام فعاليات مهرجان فيلادلفيا الحادي عشر للمسرح الجامعي العربي.
فيما احتل العمل الكويتي “رسالة إلى” جائزة أفضل اخراج مسرحي لنصار نصار مناصفة مع عرض جامعة فيلادلفيا الأردني “أبواب” للمخرج فراس زقطان.
وراحت جائزة أفضل ممثل شامل إلى الفنان الفلسطيني عدنان بلال عارف عن العرض المسرحي “بروفة جنرال”، أما جائزة الشكل الجماعي فحصدتها مسرحية الجامعة الأردنية “بلغني أيها القارئ السعيد”.
جائزة التحكيم الخاصة ذهبت كما رأت اللجنة مناصفة بين العمل المسرحي (العماني) من جامعة صحار عن العرض المسرحي “سحارة”، وبين العمل الفلسطيني “بروفة جنرال” من جامعة النجاح.
أفضل ممثل دور أول ذهبت مناصفة إلى أوس شتات (اليرموك) وعادل أبو ليفة (طرابلس- ليبيا)، أما جائزة أفضل ممثلة دور أول فذهبت  أيضا مناصفة بين سهام الشرايري (اليرموك) وروان الراميني (الأردنية).
جائزة أفضل اكسسوار ذهبت لجامعة الأميرة سمية عن مسرحية “الدنيا زبالة”، فيما حصد جائزة أفضل ممثل واعد الفنان معاذ الخزاعلة عن مسرحية “مسامير الوطن” جامعة اليرموك.
وعن دور الممثلة الواعدة، ذهبت كما أعلنت اللجنة مناصفة بين كل من؛ لبنى القرالة عن عرض “حكومتنا الرشيدة” لجامعة مؤتة، وبين مريم قطريب عن مسرحية “أبواب” جامعة فيلادلفيا.
أفضل ممثل دور ثان توزعت الجائزة بين عبد الحكيم الخطيب (اليرموك) وعمر الطراونة (مؤتة)، أما جائزة أفضل ممثلة دور ثان فحصدتها مناصفة ميساء قلقيلي (فيلادلفيا) ورؤى الزعبي “مسامير الوطن”.
في حين أن أفضل أداء تمثيلي جماعي وإضاءة وتقنيات، فذهبت للعرض الكويتي المسرحي “رسالة إلى”، وعن أفضل نص مسرحي لريم الصناع عن عرض “أبواب” جامعة فيلادلفيا.
أما جائزة أفضل أزياء فحصل عليها العرض الكويتي “رسالة إلى”، وأفضل مكياج؛ رغد الشواف، رانيا الكسار، وموسيقى فراس القطناني لعرض جامعة فيلادلفيا مسرحية “ابواب”.
جائزة أفضل أداء حركي حصدته جامعة (سحارة) من جامعة صحار عمان، وأفضل سينوغرافيا فذهبت لمسرحية “الجوع” جامعة طرابلس (ليبيا).
وجاء حفل ختام المهرجان المسرحي الجامعي العربي برعاية رئيس جامعة فيلادلفيا د. محمد أمين عواد، السنوي، الذي استضافته جامعة فيلادلفيا في مسرحي؛ أسامة المشيني، والمركز الثقافي الملكي بالفترة ما بين 19 – 25 الحالي.
وضمت الفرق المنافسة في مسابقة جوائز المهرجان فرقا جامعية من الجزائر والكويت وسلطنة عمان وليبيا وفلسطين، بالإضافة إلى خمس جامعات أردنية.
وتكونت لجنة التحكيم من د. نادر القنة رئيسا، ود. عبد الحكيم بوشراكي، وجمال الشايجي، وجمال عياد أعضاء.
وأعرب عضو اللجنة العليا صبحي الخطيب عن تقدير جامعته لوسائل الإعلام لإبرازه للدور الحقيقي والمهم لمهرجان فيلادلفيا عربيا، واصفا الإعلام “بالشريك الإستراتيجي الأول للمسرح، ذلك أن المسرح والإعلام يحملان رسالة واحدة للمجتمع”.
وكان كُرم في حفل الافتتاح الفنان محمد القباني، لإسهامه المميز في الحراك المسرحي والدراما التلفزيونية والإذاعية.

sawsan.moukhall@alghad.jo

 

سوسن مكحل

http://www.alghad.com/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.