أخبار عاجلة

المهرجان المدرسي بالفجيرة.. المسرح يصنع الحياة

 

انطلقت في الفجيرة، أول من أمس، فعاليات «مهرجان الفجيرة للمسرح المدرسي»، الذي تنظمه هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، بالتعاون مع منطقة الفجيرة التعليمية في دورته السادسة بمركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، بحضور المهندس محمد سيف الأفخم عضو مجلس ادارة الهيئة، وسعيد راشد الخطيبي المستشار التربوي لمنطقة الفجيرة التعليمية، ويستمر حتى السابع والعشرين من أبريل الجاري بمسرح وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالفجيرة، ومسرح دبا الفجيرة.

ونقل الأفخم للحاضرين تحيات سموّ الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي، راعي المهرجان، مشيراً إلى حرص الهيئة على المشاركة في تنظيمه مع المنطقة التعليمية، تأكيداً لما للمسرح من دور في تنشئة الجيل. وقال إننا نهدف من إقامة هذا المهرجان إلى جعل المدرسة فضاءً للإشعاع الثقافي، بالإضافة لكونها فضاءً للعلم والمعرفة ومرآة للثقافة والفن في دولتنا، كما أرادها لنا صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة. وأكد الأفخم سعي الهيئة الى تنظيم الكثير من الفعاليات الثقافية والإعلامية لإبراز الجانب الإبداعي والفني لإمارة الفجيرة، من خلال توجيهات صاحب السموّ الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الفجيرة، والدعم اللامحدود من سموّ الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، والمتابعة المستمرة من سموّ الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي، رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام.

أعمال ومشاركات

ستشارك في المهرجان مجموعة من المسرحيات التي أنتجتها عدد من مدارس الإمارة تصل الى 33 عملاً مسرحياً، وقام بأدائها مجموعة من طلبتها، فيما ستقوم لجنة تحكيم متخصصة بمشاهدة العروض واختيار الفائز منها. وتتكون اللجنة من الفنان أسعد فضة رئيساً، وعضوية الفنانين: دعاء طعيمة، وخليفة التخلوفة وخالد البناي. وستتواصل العروض على مسرح مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالفجيرة، ومسرح دبا الفجيرة.

من جانبه، حيا سعيد راشد الخطيبي، المستشار التربوي لمنطقة الفجيرة التعليمية، هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام لتعاونها مع المنطقة التعليمية في تحقيق الاهداف التربوية التي تسعى اليها الدولة، مشيراً الى أن التطور التعليمي والتربوي والحركة الثقافية في بلادنا يعد مؤشراً واضحاً إلى الاهتمام الكبير والرعاية الفائقة من قبل قيادتنا الحكيمة بدعم صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وإخوانه أصحاب السموّ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

وفي كلمته بهذه المناسبة أوضح علي محمد راشد الزحمي رئيس قسم البيئة والانشطة المدرسية بالمنطقة التعليمية في الفجيرة، أن هذا المهرجان يأتي من ايماننا المطلق بالدور الذي يلعبه المسرح في صنع الحياة، مشيراً الى أن المسرح المدرسي يتحرك في فضاءين، هما المسرح والمدرسة، باعتبار أن المسرح هو أبوالفنون الذي يهتم بتهذيب النفس والارتقاء بذائقتها الفنية والحسية، والمدرسة بوصفها حقلاً يهتم بالتربية والمستوى التحصيلي والتعليمي، وهذا يمنح المسرح المدرسي صفة الفن التربوي الذي يضعنا أمام مسؤولية العناية والرعاية بمواهب أبنائنا الطلبة، وفي ذلك أشاد بدعم ورعاية سموّ الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، لفعاليات مهرجان المسرح المدرسي. وافتتح المهرجان في يومه الاول بمسرحية (ويبقى الوطن) قدمتها طالبات مدرسة جويرية بنت الحارث، وقد تجاوب جمهور المسرح مع المسرحية التي أبدعت فيها الطالبات. وستشارك في المهرجان مجموعة من المسرحيات التي أنتجتها عدد من مدارس الإمارة تصل الى 33 عملاً مسرحياً وقام بأدائها مجموعة من طلبتها، فيما ستقوم لجنة تحكيم متخصصة بمشاهدة العروض واختيار الفائز منها. وتتكون اللجنة من الفنان أسعد فضة رئيساً، وعضوية الفنانين: دعاء طعيمة، وخليفة التخلوفة وخالد البناي. وستتواصل العروض على مسرح مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالفجيرة ومسرح دبا الفجيرة.

 

http://www.emaratalyoum.com/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.