أخبار عاجلة

حوارات تفاعلية في «نون .. النقد المسرحي»

 

 

نظمت إدارة المهرجان أول من أمس ندوة متخصصة بعنوان ” نون .. النقد المسرحي ” والتي استضافها فندق هوليدي ان انترناشيونال وشارك فيها 5 صحافيات عربيات عاملات في حقل النقد المسرحي هن زهراء المنصور من البحرين، ويسرى عطافي من تونس، ومنى شديد من مصر، وسوسن مكحل من الأردن، وسارة حميدة من الجزائر وحضرها عدد من الباحثين والفنانين والإعلاميين.

وشهدت الندوة التي أدارتها الإعلامية زهراء المنصور حواراً تفاعليا تضمن العديد من الخصائص والسمات الفنية والإبداعية في موضوع النقد المسرحي، وخصوصاً في عملية تجاوز التصنيف الجذري للإبداع على أساس “ذكوري وأنثوي” ، وناقشت الندوة أهم العوائق التي تواجه النقد النسائي الأكاديمي والإعلامي، وقلة صفحات النقد المسرحي في الدوريات والمجلات الفنية والثقافية المتخصصة .

كما ناقشت الندوة ماهية التعويل على تكنولوجيا الاتصالات في نشر الأراء والمواقف الانطباعية والنقدية بشكل عام.

وخلصت الندوة إلى عدد من التوصيات أهمها منح ودعم المختصين والعاملين بالنقد المسرحي الفرص المناسبة لإرساء قواعد ثابتة في العمل المسرحي وعوامله الفنية والإبداعية والجمالية، وإقرار تكوين جامعي أكاديمي مختص بتمكين النقاد والمهتمين في عملية الإلمام بالمناهج والمدارس النقدية الحديثة، وتكثيف الدورات والورش العلمية المتخصصة في قراءة العروض المسرحية للإعلاميين والمهتمين بالشأن المسرحي.

 

 

http://www.albayan.ae/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة