قراءات في حضور عائشة عبدالرحمن المسرحي

 

 

 

استضاف قصر الثقافة في الشارقة، الحفل التكريمي للفنانة الإماراتية عائشة عبدالرحمن، الشخصية المحلية المكرمة في مهرجان أيام الشارقة المسرحية في دورتها الـ24.

قدم الحفل الفنان الإماراتي عبدالله صالح الذي تحدث عن المشوار الإبداعي والجمالي في تجربة عائشة عبدالرحمن المسرحية والإنسانية، إضافة إلى تجربتها في مسرح الطفل والإذاعة والدراما التلفزيونية، مشيراً إلى أن الصدق والنبل والإخلاص والالتزام والطموح من أهم الصفات والملامح التي تمتاز بها الفنانة المكرمة التي أعطت من عمرها ووقتها الكثير لخشبة المسرح في الإمارات، فقدمت له الكثير من الأعمال المسرحية المهمة فنياً ودرامياً، التي بقيت محفورة في ذاكرة أيام الشارقة المسرحية والمهرجانات الخليجية والعربية.

من جانبها، أشادت عائشة عبدالرحمن بمبادرات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ورؤيته المبدعة التي جعلت من أيام الشارقة المسرحية محطة إبداعية مهمة في المسرح الخليجي والعربي، مثمنة الدور الكبير لدائرة الثقافة والإعلام في الشارقة، وجمعية المسرحيين، وحرصهما على دعم الفنان والمسرح في الإمارات، متطرقة إلى تجربتها وأهم المحطات الإذاعية والدرامية والمسرحية التي شاركت فيها كفنانة تعمل بجهد واضح على خشبة المسرح من خلال العديد من الشخصيات المسرحية المركبة ذات الحس التعبيري والنفسي المتنوع والمبدع.

من ناحيته، تحدث مدير مهرجان أيام الشارقة المسرحية، أحمد بورحيمة، عن المفردات الإبداعية في تجربة عائشة عبدالرحمن من صدق وعمق وجدية في التعامل، والبحث المثابر عن المعلومة والسؤال المسرحي الإنساني والفني، بالإضافة إلى العديد من المزايا والصفات التي امتازت بها، مشيراً إلى أن عائشة عبدالرحمن مازالت تبحث عن العرض المسرحي الذي لم تقدمه بعد.

الفنان المسرحي الإماراتي خالد ذياب، تناول أهم الأعمال التي شارك فيها مع عائشة عبدالرحمن كفنانة إماراتية ملتزمة وغيورة على المسرح الإماراتي، واحترامها الكبير للعادات والتقاليد والقيم الإنسانية النبيلة. الناقد المصري الدكتور محمد زمينة لفت إلى مشاركة عائشة عبدالرحمن في مهرجان القاهرة التجريبي عام 2001 في مسرحية «آباء للإيجار أو البيع» بمشاركة نخبة من مبدعي المسرح وإخراج الفنان حسن رجب، والتي جسدت فيها شخصيات مسرحية مركّبة بصدق وأداء متنوع على الخشبة.

بينما لفت المسرحي الكويتي الدكتور خليفة الهاجري إلى شجاعة الفنانة عائشة عبدالرحمن، معتبراً أن تكريمها هو تكريم لكل فنانة خليجية طموحة ومؤمنة بأهمية المسرح ودوره الحقيقي في المجتمع .

فيما تحدثت الفنانة العمانية أمينة عبدالرسول عن المصاعب التي تقف في مسيرة أي فنانة طموحة وشجاعة.

وأعرب الفنان العراقي يوسف العاني، عن سعادته بتكريم فنانة قدمت الكثير للمسرح الإماراتي.

 

http://www.emaratalyoum.com/

عن

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.