أخبار عاجلة

ملتقى الشارقة لكتّاب المسرح 14 أكتوبر في المغرب

 

اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة برنامج الدورة الثانية من ملتقى الشارقة لكتّاب المسرح الشباب الذي تنظمه دائرة الثقافة والإعلام بمدينتي »مراكش« و»اغادير« في المملكة المغربية خلال الفترة 14  21 أكتوبر/ تشرين الأول بمشاركة كتّاب ونقاد شباب من المدينتين .

 

 

وأشار عبد الله العويس رئيس الدائرة إلى أن الملتقى الذي ينظم سنويا في مدن عربية يمثل إضافة إلى الانشطة التي تنظمها الدائرة بتوجيهات سامية من صاحب السمو حاكم الشارقة لدعم المبدعين الشباب واكتشافهم والتعريف برؤاهم وأفكارهم وتحفيزهم مادياً ومعنوياً . وأضاف: »الملتقى عبارة عن رسالة حب واحتفاء واحتضان من الشارقة لكل المبدعين الشباب في الوطن العربي وهو منهم ولهم« .

وذكر العويس ان الدائرة تعمل دائما على ان تكون شريحة الشباب في صدارة مشاريعها وبرامجها الثقافية باعتبار ان الشباب هم بناة المستقبل وهم النبض الحقيقي للحاضر .

وأشار إلى ان العديد من الشباب استفادوا مما قدمته الدائرة من برامج ثقافية وتدريبية نوعية في سائر المجالات الفنية والأدبية خلال العام الجاري، كان آخرها مهرجان الشارقة للمسرحيات القصيرة الذي شهد مشاركة نحو مئة من الشباب في فعالياته المتنوعة .

وفي ما يتصل بملتقى الكتّاب في المغرب أوضح أحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح في الدائرة أن عشرة كتّاب وعشرة نقاد شباب سينشطون خلال سبعة أيام هي مدة التظاهرة، في حراك متصل حيث سيقرأ الكتّاب نصوصهم في فضاء مفتوح بحضور نخبة من الاسماء الابداعية المغربية المعروفة، ومن ثم يقدم النقاد ملاحظاتهم على النصوص المقروءة وتقوم الدائرة بتغطية كل ذلك وطباعته ونشره توثيقاً وإثراء للمكتبة العربية .

وأضاف أن هذا النشاط الجديد سيكون إضافة نوعية لمسار العلاقات الثقافية بين الدائرة ومؤسسات المسرح والثقافة في المملكة المغربية، مشيراً إلى ان تخصيص الملتقى للشباب يبين الاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب السمو حاكم الشارقة لهذه الشريحة الاجتماعية المهمة، وقال »الملتقى ليس مخصصاً لإبداعات الشباب فقط، إنما أيضاً متصل بهم ومتواصل معهم إينما كانوا، فلقد وجه صاحب السمو بأن يكون الملتقى متجولاً يذهب للكتاب الشباب في بلدانهم ويتعرف إليهم، ويعمل على تعريف الساحة الثقافية بهم« .

 

http://www.alkhaleej.ae

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة