مهرجان أوال المسرحي الثامن ينطلق الثلاثاء القادم بمشاركة ثمانية عروض مسرحية

تحت رعاية معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وزيرة الثقافة, ينطلق مساء يوم الثلاثاء القادم 18 فبراير مهرجان مسرح أوال المسرحي الثامن وذلك على مسرح صالة البحرين الثقافية في تمام الساعة الثامنة مساء, بمشاركة ثمانية عروض مسرحية.

يفتتح المهرجان بعرض مسرحية (لحظات منسيه) تأليف الفنان إبراهيم بحر, إعداد وإخراج غادة الفيحاني التي تعتبر بالنسبة لمسرح أوال المخرجة الأولى كعنصر نسائي, ومن تمثيل سارة البلوشي, راشد العازمي وحمزة العصفور, ويقدم مسرح الريف في اليوم الثاني عرض مسرحية (البشت أم العباءة) تأليف وإخراج محمد الحجيري, وتقدم المؤسسة العامة للشباب والرياضة في ثالث عروض المهرجان مسرحية (الحلم) تأليف وإخراج نظال العطاوي.
يشارك مسرح البيادر برابع عروض المهرجان بمسرحية (بيتنا الذي) قصة عزيز نيسين ومن إخراج الفنان أحمد جاسم, ويأتي مسرح جلجامش في خامس عروض المهرجان بمسرحية (بين قوسين) من إعداد نظال العطاوي وإخراج الفنان الشاب زكريا الشيخ في أولى تجاربه الإخراجية.
كما تشارك وزارة التنمية الإجتماعية في سادس عروض المهرجان بمسرحية (عندما يبتسم المطر) وهي المسرحية التي شاركت في مهرجان المسرح الخليجي للمعوقين الذي أقيم مؤخرا في مملكة البحرين والحائز على جائزة أفضل عمل مسرحي متكامل, ويعيد مسرح أوال عرض مسرحية (الحالمان) تأليف مهدي سلمان وإخراج حسين العصفور, وفي ختام المهرجان يقدم الفنان والمخرج عبدالله سويد مسرحية (جروح) لمسرح أوال وهي من تأليف إسماعيل عبدالله.
تبدأ جميع العروض المسرحية في تمام الساعة الثامنة مساءا على صالة البحرين الثقافية والدعوة عامة, كما يمكن لمحبي المسرح متابعة جميع عروض مهرجان مسرح أوال المسرحي الثامن عبر موقع وكالة أنباء البحرين http://www.bna.bh/portal/main من خلال خدمة (بنا مباشر).

 

http://www.bna.bh/

 

 

عن

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.