أخبار عاجلة

حاكم الشارقة يوجه رسالة للمسرحيين العرب فى دورته المقبلة

تعقد الهيئة العربية للمسرح مؤتمراً صحفياً بمناسبة قرب انطلاق مهرجان المسرح العربى فى دورته السادسة فى إمارة الشارقة من 10 إلى 16 يناير 2014 بعد أن عقدت دوراته الخمس السابقة بين مصر وتونس ولبنان والأردن وقطر، وسيقام المؤتمر الصحفى فى مقر الأمانة العامة للهيئة العربية للمسرح فى الشارقة يوم الأحد فى تمام 10 صباحاً.

وذكر المهرجان فى دورته السادسة، أن الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الرئيس الأعلى للهيئة العربية للمسرح هو صاحب رسالة اليوم العربى للمسرح الذى يصادف يوم انطلاق المهرجان، وقال إنه ستكون لرسالة حاكم الشارقة أهمية استثنائية حيث ستأتى بعد 7 أعوام من إطلاق فكرة الهيئة العربية للمسرح.

كما ستكون رسالته هادياً ومرشدًا للمسرحيين فى كل مكان، كما عودنا سموه.

وسيكشف الأمين العام إسماعيل عبد الله، ومستشار الهيئة الدكتور يوسف عايدابى، فى المؤتمر عن تفاصيل هذه الدورة وما يميزها عن الدورات السابقة، وعن العروض المسرحية والفعاليات والأنشطة الشعبية بالإضافة إلى عدد الفنانين المشاركين والعروض التى تأهلت لنيل أفضل عرض مسرحى عربى 2013.
وستحفل هذه الدورة بالكثير من الفعاليات الفنية والفكرية المهمة، وسيسعى القائمون عليها إلى تحقيق تقدم فارق كما فى كل دورة من دوراتها ليكون المسرح العربى دائماً مظلة وبيتاً لكل المسرحيين العرب.

 

 

كتب بلال رمضان

http://www1.youm7.com

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *