قطر تقدم «الحياة حلوة» في عرض وحد أرواح الممثلين

تستمر عروض مهرجان الخليج المسرحي الثالث لذوي الإعاقة الذي يستمر للعاشر من ديسمبر الجاري، حيث تبدأ العروض كل يوم عند الساعة السابعة من مساء كل يوم على مسرح الصالة الثقافية، حيث قدم الوفد القطري المشارك في المهرجان مساء أمس الأول مسرحية بعنوان «الحياة حلوة»، وبهذه المناسبة قال وكيل الوزارة المساعد للشؤون الاجتماعية ورئيس الوفد القطري أحمد النصر أنها «المشاركة الثالثة لدولة قطر حيث أقيمت النسخة الأولى من المهرجان في دولة قطر، وسعدنا في يوم الافتتاح بتشريف سمو نائب رئيس الوزراء الشيخ علي بن

خليفة آل خليفة، وتشريفه هذا المهرجان يدعم ذوي الإعاقة».
أما بالنسبة للعروض فقال «هي تجارب مميزة ومختلفة، وكل عمل يشارك به ذوي الإعاقة يكون رائعا ونحن كمسؤولين نشجع هذه المواهب».
وعن مشاركة دولة قطر قال ان «هذه المشاركة مختلفة عن التي سبقتها حيث سيتم الاعتماد على 6 ممثلين من ذوي الإعاقة في مسرحية دولة قطر التي تحمل عنوان «الحياة حلوة».
وعن العرض قدم الوفد القطري مسرحيته التي تحمل عنوان «الحياة حلوة» وهي من تأليف منية عوني شريف، إخراج سلمان صالح المري. وتطرقت إلى جدلية توظيف الإنسان الخطأ في المكان الخطأ وما يدور نتيجة لذلك من جهل وفساد في مؤسسات الدولة.
وتدور أحداث مسرحية «الحياة حلوة» حول بعض المواقف التي تتم بين مجموعة من الطلاب المستهترين والمنتسبين للتعليم المسائي، فأربعة من أولئك الطلاب لديهم وظائف ومناصب هامة بالدولة، وتدور الأحداث حول الصراع والمواقف فيما بينهم.
وتختتم جمهورية اليمن العروض وتشارك بمسرحية «حصاد الجمر» وهي من من تأليف عادل يحيى عبده الجرباني وإخراج علي سالم سبيت.
وفي ختام المهرجان سيتم إعلان الفائزين بجائزة أفضل عرض مسرحي، أفضل تأليف مسرحي، أفضل إخراج مسرحي، أفضل ثلاثة ممثلين وممثلات، أفضل سينوغرافيا وجوائز ترتأيها لجنة التحكيم، علما بأن رئيس لجنة التحكيم هو الفنان البحريني عبدالله ملك، وتتكون اللجنة من كل من الاستاذة كاملة بنت الوليد بنت زاهر الهنائي من سلطنة عمان، والاستاذة سميرة منير بارودي من لبنان، والاستاذة نرجس عباد من جمهورية اليمن، والدكتور جمال السيد حسين ياقوت من مصر.

 

 

سكينة الطواش:

http://www.alayam.com/


 

عن

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.