أخبار عاجلة

لجنة اختيار عروض مهرجان الإمارات لمسرح الطفل تبدأ أعمالها

باشرت لجنة اختيار العروض المشاركة بمهرجان الإمارات لمسرح الطفل في دورته التاسعة أعمالها في مشاهدة سبعة عروض مسرحية، وهي العروض التي تقدمت بطلب المشاركة في المهرجان، بعد أن قامت جمعية المسرحيين، الجهة المنظمة، باستبعاد عدد من العروض المسرحية

التي لا تنطبق مشاركاتها مع لائحة المهرجان. وتشاهد اللجنة المسرحيات الآتية: مسرحية “علي بابا والبوكيمون” لجمعية عجمان للفنون الشعبية والمسرح، ومسرحية “الصندوق” للمسرح الحديث بالشارقة، ومسرحية “المغامرة” لمسرح دبي الأهلي، ومسرحية “مدينة الثلج” لمسرح خورفكان للفنون، ومسرحية “البلورة والخاتم”، لمسرح الفجيرة، وكذلك مسرحية “بيت الأسماك” لمسرح الشارقة الوطني .وتختتم اللجنة مشاهداتها بعرض مسرحية “ليلى والذيب” لمسرح رأس الخيمة الوطني.

وتشكلت لجنة اختيار العروض لمهرجان الإمارات لمسرح الطفل  الذي سينطلق من على قاعة قصر الثقافة بالشارقة في الثاني عشر من ديسمبر/كانون الأول القادم، من الفنانين: إبراهيم سالم، وليد عمران، علي جمال، وعماد المدرك.
وتتركز مهام لجنة اختيار العروض على تقديم تقرير مفصل عن العرض المشاهد معتمدة في ذلك على الفكرة وتناسبها مع عقلية الطفل، وكذلك المعايير الأخلاقية والسلوكية والتربوية للعرض والقيمة الفنية للعمل المسرحي والرؤية الإخراجية، إضافة إلى التوازن الفني ما بين الأغاني والاستعراضات والفعل الدرامي بما يخدم الفكرة.
وفي هذا الصدد، صرح إسماعيل عبدالله رئيس المهرجان قائلا: ” قمنا منذ ثلاث دورات مضت باعتماد لجنة لاختيار العروض، تنتقي العروض الجيدة والملائمة لأن تكون ضمن عروض المهرجان، حرصا من اللجنة العليا المنظمة على الحفاظ على ما حققه المهرجان من مكتسبات ونجاحات، وللحفاظ أيضا على الجمهور الغفير الذي يحضر كل عام ويملأ قاعة العروض، وذلك عبر منح أحقية المشاركة للعروض المسرحية الملائمة والمتميزة”.
يشار إلى أن مهرجان الإمارات لمسرح الطفل ينظم من قبل جمعية المسرحيين، بالتعاون مع وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ودائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، وعدد من المؤسسات والدوائر والهيئات الحكومية والأهلية.

http://www.almadapaper.net/

 


عن

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.