أخبار عاجلة

«نرفانا» الخليج شاركت في مهرجان «بجاية»

عادت فرقة مسرح الخليج العربي إلى المهرجان الدولي للمسرح المحترف «بجاية» بعد غياب عن الدورة السابقة بعرض «نرفانا».

شاركت فرقة مسرح الخليج العربي في الدورة الخامسة للمهرجان الدولي للمسرح المحترف بمدينة بجاية في الجزائر، من خلال مسرحية «نرفانا» تأليف فاطمة المسلم وإخراج يوسف البغلي، وقد شهد المهرجان مشاركة 24 دولة تمثّل أربع قارّات.
وتعد مسرحية «نرفانا» من الأعمال الراقية فكريا وفنيا، وقد عُرضت في مهرجان الكويت المسرحي الثالث عشر بديسمبر العام الفائت، محققة ثلاث جوائز وهي أفضل تأليف للكاتبة فاطمة المسلم، وأفضل ممثل بدور ثان الفنان عبدالله التركماني، وأفضل ممثلة واعدة للفنانة راوية الربيعة. كما حصدت الجائزة الفضية (المركز الثاني لأفضل عرض متكامل) في الدورة الثامنة لمهرجان ليالي المسرح الحر الدولي بالأردن – مايو 2013.
ولتميز العمل عُرض في مهرجان القرين الثقافي التاسع عشر، و»ليالي مسرحية» التي نظمها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في شهر أبريل الماضي.
المسرحية من تمثيل كل من: عبدالله التركماني، ميثم بدر، راوية الربيعة، إبراهيم الشيخلي، علي بولند، عبدالله البصيري. تصميم الديكور: حسين بهبهاني، الإضاءة: فهد الفلاح، تأليف موسيقي: أحمد القلاف، منفذ صوت: بدر سالمين، مصمم حركات تعبيرية: مشاري الجمعان، مساعد مخرج: فهد البلوشي، مكياج: عبدالعزيز الجريب.
وقد شكلت فرقة مسرح الخليج العربي وفداً ترأسه رئيس مجلس الإدارة الكاتب المسرحي محمد الرشود، وأمين السر عبدالله العتيبي وعضو الفرقة الكاتب المسرحي بدر محارب الذي عقدت معه قناة النيل الثقافية لقاءً في فندق الحماديين مقر إقامة الوفد.
يشار إلى فرقة مسرح الخليج قد شاركت سالفا في إحدى دورات المهرجان في أكتوبر2011 بعمل مسرحي تحت عنوان «المكيد» تأليف يوسف السريع وإخراج ناصر الدوب، وحاز إعجاب الجمهور والنقاد.

 

 

فادي عبدالله

http://www.aljarida.com/


 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.