أخبار عاجلة

مهرجان “المونودراما” يكرّم الفنان فريد النقراشي والمخرج شادي سرور

يكرم المخرج محمد مبروك مدير مهرجان الضمة الأول “للمونودراما” على مسرح الضمة المستقل التابع لمركز المصطبة للموسيقى الشعبية مساء اليوم الثلاثاء الفنان فريد النقراشي والمخرج شادي سرور عن مجمل عطائهما خلال مشوارهما الفني.


والمونودراما فن من الفنون الدرامية وهو من الأشكال المسرح التجريبي التي تطورت واتسعت رقعتها خلال القرن العشرين وتقوم على ممثل واحد يسرد الحدث عن طريق الحوار وهو المسئول عن إيصال رسالة المسرحية ودلالاتها جنبا إلى جنب عناصر المسرحية الأخرى.

كانت فعاليات المهرجان قد انطلقت السبت الماضي بتكريم عدد من الفنانين المسرحيين الذين أثروا الحركة المسرحية خلال العشر سنوات الماضية من بينهم المخرج هشام عطوة والفنان أشرف طلبة.

كما يعرض اليوم على هامش المهرجان عرضين هم “إنسان” لفرقة إنسان ومن تأليف وإخراج وتمثيل جون محروس، والعرض الثاني “الممثل” لفرقة كلاسيكيات معاصرة، تأليف صلاح البدري، وإخراج محمد زكريا، تمثيل محمد حفظي.

وجرى أمس الإثنين عرض ثلاث مسرحيات من نوعية المونودراما” ـ مسرحيات الممثل الواحد – الأولى هي “غزو الذباب” تمثيل أحمد سلامة وإخراج كريم الكاشف، وتدور أحداثها حول رجل يصور حياته على إنها حائط ويسعى طوال الوقت للحفاظ عليه من غزو الذباب.

والعرض الثاني “هي وهؤلاء” لفرقة “الشروق” من الإسكندرية، تأليف وإخراج ماجد عبد الرازق، تمثيل إنجي مصطفى، وتدور أحداثه حول فتاة تحكي معاناتها وتغيير حياتها بسبب تعرضها للتحرش عدة مرات.

والعرض الثالث هو”تواصل” لفرقة “16 /6″، تأليف وإخراج وتمثيل رضوى مصطفى، ويحكي عن فتاة تحاول أن تتخلص من مخاوفها المتعلقة بالتواصل المجتمعي، لكنها تفشل في تكوين علاقات اجتماعية طبيعية؛ ما يضعها أمام ضرورة تقبل الوحدة والتكييف مع الحياة بدون علاقات.

 

https://www.vetogate.com


عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة