أخبار عاجلة

القاسمي «رجل المسرح» منح قصور الثقافة 3 ملايين دولار والهيئة ردت الجميل بإغلاق جريدة المسرح الوحيدة

 

شهدت هيئة قصور الثقافة مفارقة غريبة مفارقة غريبة، فبعد أن قدم لها الشيخ د. سلطان القاسمي حاكم الشارقة 3 ملايين دولار لدعم الأنشطة الثقافية، ومنها المسرح

 

بالتأكيد، كان أول رد فعل لها إغلاق جريدة “مسرحنا” الإصدار المسرحي الوحيد في مصر والجريدة الأولى من نوعها في تاريخ الصحافة العربية، والثانية من نوعها على مستوى العالم بعد “ستيدج “البريطانية.

وقال يسري حسان رئيس تحرير مسرحنا: إن مؤسسة الأهرام أخبرته منذ شهرين بأنها ستتوقف عن طباعة الجريدة ما لم تقم الهيئة بدفع مستحقات الطباعة المتأخرة، مضيفًا أنه أخبر المسئولين في الهيئة ومنهم رئيس الهيئة ونائبه وأمين عام النشر والمسئول المالي والإداري، مطالبًا بتسوية مستحقات الأهرام لكن أحدًا لم يفعل شيئًا ورفضت الأهرام طباعة العدد 328 الذي كان يجب أن يصدر اليوم السبت.

أشار إلى أنها المرة الأولى التي تحتجب فيها مسرحنا منذ أن صدرت قبل ست سنوات من الآن حيث ظلت تصدر أسبوعيًّا بانتظام رغم الكثير من المعوقات وعدم تعاون الهيئة في تسويقها رغم أن لديها إدارة خاصة بالتسويق.

وتابع: إن وزير الثقافة في حكومة الإخوان ألمح أكثر من مرة إلى أنه بصدد إغلاق الجريدة، خاصة أن رئيس تحريرها كان من المعارضين له ولسياسات الإخوان كما كان من المعتصمين في مكتبه، ورغم ذلك لم يستطع حتى قام بهذه المهمة صغار الموظفين بالهيئة والذين أصروا على عدم إنهاء الأوراق الخاصة بمستحقات الأهرام ثقة منهم أن أحدًا لن يحاسبهم.

وحول الدعم المقدم من حاكم الشارقة الشيخ سلطان القاسمي قال: إن الدعم مخصص للأنشطة عمومًا ولا يستطيع أحد المطالبة بتخصيصه للمسرح فقط، لكن على الأقل ومن باب اللياقة، كان يجب على الهيئة الاهتمام بالجريدة باعتبار أن مقدم المنحة رجل مسرح.

 

http://elbadil.com


عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.