أخبار عاجلة

فازت المسرحية المصرية "البيت" للمخرج سعيد سليمان، بجائزة أفضل عرض مسرحي متكامل في مهرجان طقوس المسرحي الذي اختتم حفل فعالياته بحضور مندوب وزيرة الثقافة مدير مديرية المسرح في وزارة الثقافة المخرج محمد الضمور ونقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب.

اختتام مهرجان طقوس المسرحي

فازت المسرحية المصرية “البيت” للمخرج سعيد سليمان، بجائزة أفضل عرض مسرحي متكامل في مهرجان طقوس المسرحي الذي اختتم حفل فعالياته بحضور مندوب وزيرة الثقافة مدير مديرية المسرح في وزارة الثقافة المخرج محمد الضمور ونقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب.

وأعلن مدير فرقة طقوس المسرحية فراس الريموني أسماء الفائزين بالمهرجان وهم: أفضل نص مسرحي عربي: “أبو سلامة” من قطر، أفضل موسيقى: “بخور عصري” من الجزائر، أفضل سينوغرافيا: “بخور عصري” من الجزائر، أفضل ممثلة دور أول: ارتسام صوف من تونس، أفضل ممثلة دور ثانِ: رناد ثلجي من الأردن، أفضل ممثل دور أول مناصفة بين: عدي حجازين من الأردن، وقاسم الأسطنبولي من لبنان، وأفضل إخراج مسرحي مناصفة بين: وحيد القواسمي وسامي المنصوري.

وكانت لجنة التحكيم أكدت من خلال رئيسها المخرج حكيم حرب، أنها لم تحجب أي جائزة بصرف النظر عن مستوى الأعمال المعروضة والتي لم يرقَ بعضها للمستوى المطلوب فنيا وفكريا.

واستهل حفل الختام بعرض مشهدي لفرقة طقوس مستمد من ورشة العمل الصوفي، حيث قدمت مجموعة من اللوحات المسرحية حول حياة الحلاج.

وتحدث رئيس فرقة طقوس عن أهمية هذا المهرجان مشيدا بالمؤسسات التي قدمت الدعم ليبقى هذا المهرجان على قيد الحياة وليقدم ما أمكنه من ورش مسرحية تسهم في تطوير المشهد الإبداعي العربي.

وجرى في الحفل تكريم شخصية المهرجان الفنان الراحل أديب الحافظ، واستذكر الحضور الشاعر الأردني عاطف الفراية الذي رحل مؤخرا.

وكرم المهرجان الجهات الداعمة التي أسهمت في إنجاح المهرجان ومنها: وزارة الثقافة، المركز الثقافي، منتدى النقد الدرامي، مسرح عمون، مدارس النظم، “لينك” للإنتاج والعديد من الضيوف العرب واللجان العاملة.

 

http://www.culture.gov.jo

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.