أخبار عاجلة

مسرحية كندية/ فلسطينية تجوب فلسطين المحتلة

مسرحية حقائق للكاتب المسرحي الكندي ارثر ميلنر ستقوم بجولة في فلسطين المحتلة وفلسطين 1948. مجموعة مسرحية حقائق بدعم من فنانين كنديين وفلسطينيين والذين يؤمنون بالحوار المسرحي القوي والترفيهي في المسرحية. وسيعرض الانتاج طاقم مسرحي فلسطيني باللغة العربية مع ترجمة انجليزية في بعض المواقع.

مسرحية حقائق مستوحاة من قصة حقيقية تدور حول جريمة قتل لكنها تتطرق الى الجوانب الاجتماعية والسياسية يقوم بالتحقيق فيها ضابط فلسطيني وضابط اسرائيلي لحل اللغز، ضمن التنسيق الأمني. المشتبه به الوحيد لديهم ، هو مستوطن اسرائيلي، والذي يبدو انه مذنب بشيء ما ولكن ما هو؟ 
والجولة في فلسطين المحتلة هي انتاج مشترك بين جمعية الرواد للثقافة والمسرح في مخيم عايدة للاجئين الواقع في بيت لحم ومسرح اتوا الجديد. يضم الطاقم الكندي كل من الكاتب المسرحي ارثر ميلنر، والمخرج سامر الصابر، والمصمم مارتن كونبوي والمنتج المساعد دان ديلي. واما الطاقم الفلسطيني فيضم عبد الفتاح ابو سرور ، وعامر خليل ، وكامل الباشا الذي هو المترجم ايضا. ستحتوي بعض العروض على ترجمة للانجليزية. 
وسيتم عرض المسرحية في بيت لحم، القدس ، رام الله، جنين ، اريحا ، الخليل ، الناصرة ، يافا، حيفا والجولان المحتل.
سيتم العرض الافتتاحي لمسرحية حقائق باللغة العربية في السادس والعشربن من ايلول (26/9/2012) في مركز الدار الثقافي دار الندوة الدولية في بيت لحم : زوروا الموقع http://www.annadwa.org/addar/hall.htm

 

http://www.alquds.co.uk/

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.