أخبار عاجلة

المسرح يكسر حظر التجول

بعد توقف البيت الفني عن تقديم العروض قرابة الشهر بسبب عملية حظر التجول يعود المسرح تدريجيا الي العمل مع تقليل ساعات الحظر واستقرار الأوضاع بالبلاد حيث عاد عرض «عاشقين ترابك» من جديد علي مسرح الطليعة يوم الأحد الماضي ليستمر 12 ليلة عرض وذلك في الثامنة مساء.

«عاشقين ترابك» من إنتاج فرقة الساحة، وتأليف علي مسرح عبدالمنعم مدبولي «متروبول» في تمام الساعة السادسة والنصف مساء.
«الجميلة والوحش» إنتاج فرقة المسرح القومي للطفل وبطولة مروة عبدالمنعم وهشام المليجي وزينب وهبي وسيد جبر وأحمد عثمان وحسن يوسف وتأليف وإشعار ناصر محمود وإخراج محمود حسن.
بينما تواصل مجموعة من العروض بروفاتها لتصبح جاهزة للعرض بعد انتهاء عمليات الحظر ومنها مسرحية «عربي جمهورية» تأليف محسن يوسف وإخراج مصطفي عز وبطولة كريم الحسيني وفاطمة محمد علي ومجموعة من طلبة وخريجي قسم علوم مسرح جامعة حلوان ليفتتح العرض مسرح الميدان بالأوبرا.
وعلي مسرح الغد يواصل فريق عمل مسرحية «زنقة الرجالة» تأليف بهيج إسماعيل وإخراج محمد متولي وبطولة أحمد راتب وعبدالرحيم حسن وهشام عبدالله وسوف يتم عرضها بعد مسرحية «معسكر مصر الجديدة» التي لم تنته مدة عرضها.
وعلي جانب آخر لم يستقر المخرج عادل أنور علي باقي أبطال مسرحية «كاسك يا وطن» التي من المقرر أن يقوم ببطولتها فتوح أحمد ولقاء سويدان ومن المقرر أن يتم افتتاحها نهاية الشهر الجاري.
وعلي مسرح ميامي التابع لفرقة القومي يواصل فريق عمل مسرحية «التاجر لما يفلس» إخراج خالد جلال وتأليف محمود الطوخي، بطولة أحمدي بدير الذي رفض تقاضي أجر نظير عمله في المسرحية.

 

كتب – علاء عادل:

 

http://www.alwafd.org

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.