أخبار عاجلة

مهرجان ملتقى الشباب في مسرح المدينة يكرّم الشدراوي وشاوول والعارف وفاعليات

 

تنظم جمعية مسرح المدينة للثقافة والفنون بالتعاون مع وفد الاتحاد الأوروبي وأغنستك للفنون المسرحية (AGONISTIK) “مِشكال ملتقى الشباب في مسرح المدينة”، وذلك بدعم من: وزارة الثقافة، وزارة التربية والتعليم العالي، وزارة السياحة وبلدية بيروت.


مِشكال بنسخته الأولى هو بمثابة منتدى لمحبي الفن، موسيقيين ومصورين وابتداء مسرحيين وسينمائيين وغيرهم من الفنانين الشباب على مدى خمسة أيام وذلك من السابع عشر من أيلول 2012 ولغاية الحادي والعشرين منه.
ويهدف منتدى “مِشكال” الى تفعيل المجتمع الفني في لبنان من خلال تعريف الطلاب من مختلف الجامعات والمعاهد على بعضهم البعض، ودعمهم لعرض رؤاهم الفنية المتنوعة تحت سقف واحد. وهذا يتطلب عمل جماعي لتجربة وتنفيذ الأفكار المتنوعة عبر طرق مختلفة، ما يؤدي بلا أدنى شك الى النمو والانفتاح داخل المجتمع الفني. إن انخراط المشاركين في منتدى “مِشكال” يطوّر خبراتهم، ويوسّع شبكات العطاء الفني والإبداع في المستقبل.
لن يقتصر منتدى “مِشكال” على العروض الفنية فحسب، بل يتضمن برنامجاً يشمل ندوات وطاولات مستديرة وورش عمل ومناقشات وأنشطة اجتماعية. سيقيم مسرح المدينة طاولات مستديرة ومؤتمرات وأنشطة مختلفة يومياً ابتداء من الساعة الخامسة من بعد الظهر. ويُتاح للمشاركين التعلّم من المتخصصين في هذه المجالات وتطوير مهارات جديدة. فيهدف منتدى “مِشكال” لأن يصبح المنبر الذي يقدّم أعمال ملهمة لمختلف الشباب والفنانين الصاعدين.
ويُذكر أنه كجزء من مهرجان مِشكال وتمهيداً له، أقام متخصصون في مختلف الفنون العديد من ورش العمل في مسرح المدينة تحت إشراف ناجي صوراتي، فأدارت سبين جيزي ورشة عمل في “يوغا الضحك”، وأدار بشير الأشقر ورشة عمل في “التصوير للمسرح”، وأدار رامي عيد ورشة عمل في “فن القتال: كبويرا والفنون العراكية المسرحية”، وأدار محمد خضرا ورشة عمل في “تصميم الأزياء والتشخيص”، وأدار سمعان خوام ورشة عمل في “الغرافيتي”. كما أدار محمد فرحات ورشة عمل في “تصميم الإضاءة” تحت إشراف منى كنيعو.
وسيتضمن افتتاح المهرجان يوم الإثنين الواقع فيه 17 أيلول تكريماً للسادة: يعقوب الشدراوي المخرج والكاتب المسرحي، بول شاوول الشاعر والكاتب المسرحي، أسامة العارف المحامي والكاتب المسرحي، إيمان حمصي عازفة القانون وسعيد سنو عرّاب مسرح بيروت.
برنامج الافتتاح: الانطلاق أمام المسرح 7 مساء، إفتتاح معرض الفنون التشكيلية 7,30 مساء، لقاء في المسرح وتكريم الشخصيات المذكورة أعلاه 8,15 مساء، وعرض لمايك ماسي 9 مساء.
جميع المشاركين في مهرجان مِشكال هم طلاب حاليون أو خريجون جدد، فهم يطمحون لمشاركة الجمهور ما يحملون من طاقات وقدرات وطموحات ترقى الى المستوى المحلي والدولي.

 

http://www.almustaqbal.com


 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.