مهرجان مسرح الطفل الاردني العاشر ينطلق الاثنين

تنطلق في المركز الثقافي الملكي مساء الاثنين فعاليات مهرجان مسرح الطفل الاردني العاشر الذي تنظمه مديرية الفنون والمسرح التابعة لوزارة الثقافة بالتعاون مع نقابة الفنانين الأردنيين .

 

 

ويفتتح المهرجان الذي يقام برعاية وزيرة الثقافة الدكتور لانا مامكغ بعرض مسرحية كوكب الالوان تأليف خالد الطريفي واخراج صلاح الحوراني وذلك عند الساعة الثامنة مساء على المسرح الرئيسي للمركز .

ويشتمل المهرجان الذي تستمر فعالياته حتى التاسع والعشرين من الشهر الحالي على برنامج الندوات التقييمية , الذي يبدأ في اليوم التالي للعرض المسرحي ، ومن المقرر ان تقام عروض المهرجان في المحافظات اعتبارا من الخامس عشر وحتى الثالث والعشرين من ايلول الحالي في الزرقاء واربد ومأدبا .

وقال مدير مديرية الفنون والمسرح , مدير المهرجان المخرج محمد الضمور لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان الاعمال المسرحية المشاركة في المهرجان لهذا العام فتحت المجال بشكل واسع امام الاطفال للمشاركة في أدوار البطولة بحيث اصبح الطفل جزءا من هذه الاعمال وليس متلقيا ومشاهدا لها فقط.

واضاف ان هناك تنوعا واضحا في الموضوعات التي تطرحها الاعمال المسرحية المشاركة وايضا تنوعا للفئة المستهدفة , فهناك عروض للأطفال من عمر خمس سنوات فأكثر، مشيرا الى التعاون مع القطاع الخاص من خلال عروض تقدم بالتوازي مع العروض الاخرى. وعن جديد المهرجان لهذا العام اشار الى انه تم اعادة تقديم الجوائز من باب التشجيع والتحفيز لاصحاب الاعمال والمشاركين في المهرجان.

وتتوزع جوائز المهرجان المالية التي قدمها السعودي حسين حربي كما يلي : الجائزة الذهبية ل : افضل عمل متكامل ، ولأفضل اخراج، ولأفضل نص مسرحي، ولأفضل ممثل , ولأفضل ممثلة ، ولأفضل ممثل طفل دور أول، ولأفضل ممثلة طفلة دور أول، ولأفضل ممثل طفل دور ثاني , ولأفضل ممثلة طفلة دور ثاني، ولأفضل تأليف موسيقي، ولأفضل ديكور، ولأفضل أزياء، والجائزة الذهبية لأفضل إضاءة. وتعرض في المهرجان اضافة الى مسرحية كوكب الالوان مسرحيات : ليلى والذئب تأليف واخراج أكرم ابو الراغب، ومزمار الحاوي تأليف واخراج عايد ماضي، ودفاتر الثلج تأليف حسن ناجي واخراج على الجراح، ووادي القمر (عرض مواز) توثيق واعداد مسرحي جبريل الشيخ واخراج لينا التل، ولجنة تفتيش (عرض مواز) تأليف واخراج جولييت عواد، وفوق جبل النورس تأليف واخراج اسماء قاسم، حكايتي تأليف منصور عمايرة واخراج سمير خوالدة. وتتكون لجنة تحكيم المهرجان من محمد القباني ولينا التل والدكتور محمد خير الرفاعي والدكتور عدنان مشاقبة ومالك ماضي.

وتضم اللجنة الاستشارية العليا للمهرجان التي يرأسها امين عام وزارة الثقافة مأمون التلهوني , مدير عام المركز الثقافي الملكي محمد ابو سماقة ونقيب الفنانين حسين الخطيب ومحمد الضمور وعبد الكريم قواسمي والدكتور صبحي الشرقاوي والدكتور هشام حمادة وعماد الشاعر وجميل براهمة .

( بترا )

http://almadenahnews.com/

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة