“طظ” عرض مسرحي جريء يناقش مشاكل الوطن العربي في إطار كوميدي ساخر

ينشغل المخرج الشاب عبد الرحمن حسن هذه الأيام بعمل البروفات التحضيرية لمسرحيته الجديدة “طظ”، وذلك استعدادا لعرضها على مسرح أكاديمية الجزيرة بالمقطم نهاية شهر أكتوبر المقبل.

قال عبد الرحمن حسن أن فكرة المسرحية جديدة من نوعها حيث تناقش جميع مشاكل الوطن العربي بشكل جرئ وواضح في إطار كوميدي ساخر،كما تكشف أيضا من خلال أحداثها العدو الحقيقي المستفيد من وراء ما يحدث من تخبطات بين الدول العربية وكيفية إيجاد حلول لهذه المشاكل والتصدي لها.


وعن اختيار المخرج لأسم العمل المسرحي “طظ” أوضح أنه يرجع إلى فكرة المسرحية حيث تدور الأحداث من خلال قناة تليفزيونيه بعنوان”طظ تي في” وهى ترمز إلى قناة خليجية معينة في شكل إسقاط ولكن بشكل غير مباشر، المسرحية تأليف وإخراج عبد الرحمن حسن وتمثيل طلبة أكاديمية الجزيرة . 

فريق “مسرح الجزيرة” شارك في مهرجانات وزارة التعليم العالي، وأستطاع أن يحصل خلال العام الذي تأسس فيه على 7 مراكز في ثلاثة مهرجانات مختلفة، كما حصل مخرج الفريق عبد الرحمن حسن على لقب أفضل مخرج صاعد على مستوى الجمهورية وذلك من خلال أعماله المتميزة منها “عنبرالمجانين، صرخة من خلف الكواليس،للكبار فقط ،صنع في مصر”

 

 

 

http://gate.ahram.org.eg

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.