“وديعة الأمل” نصوص مسرحية للأطفال لخلف أحمد خلف

أصدرت الهيئة العربية للمسرح كتاباً ضم بين دفتيه أربعة نصوص للمؤلف البحريني خلف أحمد خلف ضمن سلسلة النصوص المسرحية الموجهة للأطفال. حملت النصوص الأربعة عناوين “العفريت”، و”وطن الطائر”، و”ثعلوب الحبوب”، و”النملة والأسد” وتفردت “ثعلوب الحبوب” من بينها كونها موجهة للطفل في سن ما قبل المدرسة.

 

 

صدور “نبع الخواطر” و”اللمس والنظر”

أصدر قسم الدراسات والنشر في دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة كتابين في مجال الشعر والنقد “نبع الخواطر ” و”اللمس والنظر”.

وكتاب “نبع الخواطر” ديوان للشاعرة عزة بنت عبدالله النعيمي شاعرة إماراتية ضم 24 قصيدة اهتمت بموضوعات روحية ودينية واجتماعية مثل قصيدة زمزم ورحاب مكة وشهر الصيام وروح الاتحاد وغيرها، وللشاعرة أكثر من ديوان سابق مثل ” قطوف الزمان ” و” قلائد الزمان ” و” سبائك فريدة “. أما الكتاب الثاني “اللمس والنظر”، فهو مقاربات للدكتور رسول محمد رسول كاتب وأستاذ جامعي متخصص بالفلسفة الألمانية الحديثة ومستشار ثقافي، فيما اشتمل كتابه على عدة دراسات نقدية اهتم فيها بدور المرئي والمحسوس وحضورهما في مجموعة من النصوص الروائية الحديثة.

 

صدور عدد سبتمبر من “الرافد”

تعددت موضوعات مجلة “الرافد” الثقافية الصادرة عن قسم الدراسات والنشر بدائرة الثقافة والإعلام بالشارقة في عددها الأخير شهر سبتمبر 2013م، لتتناول شتى نواحي الأدب والفكر، ويحتوي العدد على مادة عنوانها “المهرجان العالمي الأول للقصة التويترية” وأخرى بعنوان “جورج جريجوري” البروفسور الروماني المستعرب، ومادة حول مجلة ” الكلب ” أطرف وأندر مجلة فكاهية عربية، ومادة نقدية بعنوان “حين يصبح اللاشيء شيئا، قراءة لـ ” ليلة القهر ” لـ ليلى العثمان ، وذلك من بين مواضع أخرى.

كما صدر مع المجلة لهذا الشهر كتابان أحدهما ديوان” في محراب الذات” للشاعرة الدكتورة بهيجة مصري إدلبي، والآخر” ضفاف .. مواقف وآراء في الأدب والحياة ” للدكتور هيثم يحيى الخواجة.

 

http://www.albayan.ae/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.