أخبار عاجلة

“حفلة تنكرية” تعيد الفخراني إلى المسرح

بعد غياب دام أكثر من سبع سنوات عن خشبة المسرح يقوم الفنان المصري يحيى الفخراني حالياً بعمل بروفات مسرحيته الجديدة “حفلة تنكرية”، وهي مسرحية سياسية

 

استعراضية، والتي من المقرر البدء في عرضها منتصف شهر سبتمبر المقبل، والمسرحية من إنتاج المسرح القومي التابع لوزارة الثقافة المصرية.
ويجسد الفخراني في العمل دور حاكم لإحدى المدن تسمى ولاية “هيلمان” في إيطاليا، في حقبة زمنية بعيدة، ويؤثر بحكمه في نفوس شعبه إلى أن يصبح هو المثل الأعلى بالنسبة لمواطنيه، إلى أن تحدث مفاجآت وتتصاعد الأحداث في إطار من الخيال والفانتازيا.
مسرحية “حفلة تنكرية” مأخوذة عن قصة للكاتب العالمي البرتو مورافيا، تمت معالجتها وصبغها بالصبغة المصرية، وكتب لها الأشعار والأغاني الكاتب مجدي كامل، وصمم الديكور صلاح حافظ، ويقوم بإخراج العمل المخرج هشام جمعة، ويشارك الفخراني بطولة المسرحية، الفنان لطفي لبيب ومحمد محمود وخالد محمود، والفنانة داليا إبراهيم وعدد من الوجوه الشابة من معهد السينما.
وكان آخر عمل مسرحي قدمه الفنان يحيى الفخراني قبل سبع سنوات هو “الملك لير”، والذي حقق نجاحاً كبيراً واستمر في عرضه لمدة موسمين متتاليين، وكان من إنتاج المسرح القومي أيضاً.

 

القاهرة: محمد عوض

http://www.alwatan.com.sa

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.