الموسم المسرحي الإماراتي ينطلق من كلباء ودبا الحصن بالشارقة

ينطلق الموسم المسرحي التاسع في إمارة الشارقة بتنظيم جمعية المسرحيين، ومشاركة خمس فرق مسرحية إماراتية، الخميس 22 اغسطس/آب من على

 

قاعتي المركز الثقافي بمدينتي كلباء ودبا الحصن بإمارة الشارقة، برعاية كريمة ودعم سخي من الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

ويقدم الموسم المسرحي لهذا العام خمسة أعمال مسرحية، وهي مسرحية “نهارات علول” للمسرح الحديث بالشارقة، ومسرحية “أنت لست كارا” لمسرح الشارقة الوطني ومسرحية “زيت وورق” لجمعية حتا للثقافة والفنون والتراث، ويشارك مسرح الفجيرة بمسرحية “طوفان”، وكذلك مسرحية “التريلاّ” لمسرح عجمان الوطني. وستنتقل عروض الموسم بعد مدينتي كلباء ودبا الحصن، إلى إمارتي عجمان وأم القيوين، بالإضافة إلى العروض الخاصة بجامعة الشارقة.

ويشار إلى أن الإعداد والتحضير لتنظيم الموسم المسرحي التاسع بدأ منذ أشهر بعقد الاجتماعات التحضيرية اللازمة لذلك، عبر تشكيل لجنة عليا لتسيير أعمال الموسم، كما تم تشكيل لجنة اختيار وانتقاء العروض المسرحية المتميزة من العروض التي شاركت في الدورة الأخيرة من أيام الشارقة المسرحية معتمدة في ذلك على المعايير الفنية والجمالية والفكرية والاخلاقية، بالإضافة إلى التوازن الفني المطلوب للعروض ومدى تجاوب الجمهور معها.

وفي هذا الصدد صرح اسماعيل عبدالله رئيس جمعية المسرحيين والمشرف العام على الموسم المسرحي قائلا: “إن أهمية استمرارية عروض الموسم المسرحي في الإمارات، تتوضح في كونها خلقت بيئة مسرحية محلية مستمرة ومستدامة عبر عروض تطوف أرجاء الدولة الأمر الذي منح العروض حقها في أن تشاهد من أكبر عدد ممكن من الجمهور. كما أن الموسم أعاد الحميمية بين المسرح والجمهور من خلال عروض منتقاة بعناية تجمع بين الفائدة والكوميديا الراقية. كذلك زاد الموسم من روح التنافس بين الفرق المسرحية، وقام بالتعريف بالفنان المسرحي الإماراتي وبإبداعاته، بالإضافة إلى أن الموسم وفر دعما ماليا للفرق المسرحية المشاركة”.

ويشار إلى أن الموسم المسرحي تنظمه جمعية المسرحيين في الإمارات وبشراكة مع دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة ووزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ومؤسسة الشارقة للإعلام وعدد من المؤسسات والدوائر الحكومية داخل الامارات.

 

الشارقة ـ من أحمد الماجد

http://www.middle-east-online.com/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة