البازعي في افتتاح «مسرح الشباب»: نقدم ثقافة راقية نابعة من قناعتنا بعيداً عن الاعتراضات

شدد رئيس الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، سلطان البازعي، على أن الجمعية تواجه بعض الاعتراضات على أعمالها وأنشطتها، لكنها تعمل في إطار قناعتها بتقديم ثقافة راقية مناسبة للمجتمع السعودي وأصالته.

ووصف البازعي، بعد مشاركته في حفل افتتاح مهرجان الطائف الثاني لمسرح الشباب، المسرح السعودي بأنه خطى خطوات متقدمة جداً، رغم غياب الأكاديميات المتخصصة في المسرح، لافتاً إلى أن الجمعية قدمت دورات متكررة، أظهر نتيجتها حضور المسرح السعودي في المهرجانات المحلية والدولية.

وقال إن المسرح السعودي ينقصه الالتصاق بالجمهور، وهذا لن يتم إلا بوجود المسرح الجماهيري، وهذا ما تسعى إليه الجمعية بتضافر الجهود مع جمعية المسرحيين السعوديين، وكذلك الأمانات والبلديات أسوة، بأمانة مدينة الرياض، مضيفاً أن الجمعية لابد أن تحتضن المواهب، خاصة المواهب المسرحية.
وجدد البازعي قوله إن الجمعية تسعى إلى إنشاء مقرَّات لفروعها المنتشرة في المملكة، بعد صدور الموافقة على إنشاء مقرٍّ رئيس للجمعية في الرياض.
وكانت محافظة الطائف، شهدت مساء أمس الأول انطلاق فعاليات مهرجان الطائف الثاني لمسرح الشباب في مقر فرع الجمعية، بحضور مدير عام الأندية الأدبية في المملكة الأمير سعود بن محمد بن مساعد.

والقى البازعي حفل الافتتاح كلمة مقتضبة تحدث فيها عن نشاطات فرع الجمعية في الطائف، وما قدمه من أعمال فنية، ومن أبرزها مهرجان مسرح الشباب، مرحِّباً بالمشاركين في المهرجان، الذي يشارك فيه مسرحيون وفرق مسرحية من المملكة والإمارات والكويت وعمان، متمنياً أن يحظى المهرجان بمزيد من التجارب المسرحية المميزة.
من جانبه، تحدث مدير فرع الجمعية في الطائف فيصل الخديدي، عن نجاح الدورة الأولى من المهرجان، الذي كان حافزاً لتنظيم الدورة الثانية، مستعرضاً نشاطات وإنجازات مسرح الطائف، موضحاً أنه استطاع حصد أكثر من 12 جائزة خلال عام واحد.

وفي كلمته، وصف مدير المهرجان جمعان الذويبي، المهرجان بأنه يدفع حركة المسرح نحو الأفضل، من أجل تحقيق الرسالة التنويرية، والمشاركة في صنع المستقبل الأفضل وتحفيز الفرق المشاركة على تطوير المشاركات.
وأعلن الأمير سعود بن محمد انطلاقة المهرجان رسمياً، ليتلو ذلك عرض فيلم عن المهرجان تم تصميمه بطريقة إخبارية كوميدية أخذت ملامحها من إحدى القنوات الفضائية الإخبارية.
وتم تكريم أعضاء لجنة التحكيم في المهرجان، وهم: عبدالعزيز عسيري، عبدالله الضنحاني، وخالد الحربي، قبل أن يتم عرض مشهد مسرحي من تأليف فهد ردة الحارثي، وإخراح أحمد الأحمري.

كما تم تكريم أربع شخصيات ممَّن ساهموا في خدمة المسرح السعودي، وهم: زكريا المومني، مكي درويش، مساعد الزهراني، وسامي الزهراني.
ويعرض ضمن فعاليات المهرجان مساء اليوم، مسرحية «تعايش» لجمعية الثقافة والفنون في القصيم عند الساعة 7:15، على مسرح النشاط الطلابي، يعقبها عرض مسرحية «يوميات أدت إلى الجنون»، لهيئة الشباب والرياضة في الكويت عند الساعة 9:15، على مسرح قاعة فهد ردة للفنون.

 

الطائفعبدالعزيز الثبيتي

http://www.alsharq.net.sa

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.