المسرح الجزائري يكرم الفنان غنام غنام

 

للسنة الثالثة على التوالي يستضيف المسرح الجزائري الفنان الأردني/ غنام غنام، وتأتي الاستضافة هذا العام في مهرجان المسرح الوطني حيث تعقد هذه الدورة ضمن شعار الجزائر لهذا العام “خمسون عاماً على التحرير” احتفالاً بتحريرها من الاستعمار الفرنسي عام

،1962 ويأتي تكريم غنام غنام واحداً من الأسماء المؤثرة في المسرح العربي و التي قدمت لقضية التحرر والحرية أعمالها المسرحية منذ عام 1984 حيث كانت أولى خطوات غنام غنام الاحترافية، وكان مهرجان المسرح الدولي في الجزائر 2010  قد استضاف غنام غنام ليقدم مونودراما “عائد إلى حيفا” التي أعدها بالاشتراك مع مخرج العمل د . يحيى البشتاوي لفرقة “طقوس” الأردنية .

 

وقال غنام إن تكريمه في الجزائر هو تكريم لكل فنان ملتزم بقضايا شعبه وأمته وملتزم بتطوير وتجويد أدواته الفنية، وهو بدوره يذكر بالاعتزاز دور كوكبة من الفنانين المبدعين الذين عملوا معه وعمل معهم على تقديم رؤاه المسرحية والجمالية والفكرية والتي كان بعضها يعتبر مغامرة مجنونة في حينها، ويرى أن جهده مع جهودهم هي التي أبرزت هويته ووضعته في هذه المكانة التي تستحق تكريماً كهذا مصداقاً لمفهوم أن المسرح فعل ديمقراطي حقيقي .

ويذكر غنام في هذا المقام كلمة كتبها لافتتاحية أحد أعداد نشرة المهرجان عام 2010 تحت عنوان “المسرح أرضنا وسماؤنا فاشهدوا” . و ذلك تيمناً بالنشيد الوطني الجزائري الذي كان ينشده مع طلاب مدرسته “البحتري” في “أريحا” في فلسطين .

http://www.alkhaleej.ae

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة