أخبار عاجلة

افتتاح المهرجان العربى للمسرح فى العاصمة الليبية طرابلس

بدأت في العاصمة الليبية طرابلس اليوم فعاليات المهرجان العربي للمسرح الذي يتواصل على مدى 6 أيام بعنوان “أنا الأستاذ، أنا المسرح” وسط حضور كوكبة من الفنانين والإعلاميين والنقاد والشعراء والمهتمين من المثقفين الليبيين والعرب.

وقال رئيس المجلس الأعلى للثقافة الليبى محمد محيا – في تصريح اليوم – إننا نلتقى اليوم في طرابلس، وهى إحدى أهم الحواضر الإنسانية التي احتضنت المسرح منذ آلاف السنين.

وشهدت مدنها التاريخية ميلاد أعرق المسارح التي عرفتها البشرية.. مؤكدا حرص المجلس الأعلى للثقافة في ليبيا على الاهتمام بالمسرح في مجالاته كافة، وأنه قام بتنظيم عدد من المتلقيات المسرحية وحرص على مشاركة الفرق المسرحية الليبية في المهرجانات المسرحية المتنوعة في توجهاتها.

وثمن المؤتمر دور طرابلس التاريخى للمسرح، وأنها تسكن وجدان العرب، يأتى نورها من تاريخ يمتد إلى آلاف السنين، وأن طرابلس زينت الشاطئ الجنوبي للمتوسط وأرسلت من شاطئها إلى كل الجهات رسائل الخير والمحبة، وعمد عصرها الحديث شيخ المجاهدين عمر المختار، وأن ليبيا تعيش مرحلة جديدة، ومخاض فجر ترسمه رؤى وطموحات المبدعين من أبنائها، والمسرحيين، وفى طليعتهم، لا يرتهنون للتوجس، بل يخطون قدما لخلق وقائع التاريخ الجديد.

وأكد حسن الخطيب نقيب الفنانين الأردنيين أهمية دور الفنانين الليبيين المناط بهم في هذه المرحلة، والتي تتطلب الاهتمام بالمسرح.

 

طرابلس أ ش أ

http://www.vetogate.com

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة